عادي
سعيدة بنجاح «سر إلهي» و«للأذكياء فقط»

رنا رئيس: دوران في رمضان يثريان مشواري

23:54 مساء
قراءة 4 دقائق
رنا رئيس

القاهرة: حسام عباس

دون تخطيط وجدت الفنانة المصرية الشابة رنا رئيس نفسها في عملين دراميين مختلفين في رمضان الماضي، فبينما لعبت شخصية شقيقة روجينا في مسلسل «سر إلهي»، شاركت أيضاً في المسلسل الكوميدي «للأذكياء فقط» مع حمدي الميرغني وكريم عفيفي، وكانت رنا قد حققت طفرة كبيرة في حضورها الفني في الفترة الأخير بأكثر من مسلسل مميز أهمها «أزمة منتصف العمر» مع ريهام عبدالغفور والجزء الثاني من مسلسل «موضوع عائلي» مع النجم ماجد الكدواني ولديها بطولة أولى مهمة في مسلسل «إنترفيو» كما أنها حققت نقلة سينمائية بأكثر من فيلم مهم منها «عصابة عظيمة» مع إسعاد يونس و«أولاد حريم كريم» مع مصطفى قمر و«بعد الشر» مع علي ربيع وفي هذا اللقاء معها نفتح كشف حساب أعمالها الفنية الأخيرة وبصمتها في رمضان وما ننتظره منها من جديد في المرحلة المقبلة.

* ما تقييمك لبصمتك في دراما رمضان؟

- أدواري في رمضان تثري مشواري، فقد شاركت في بطولة مسلسل «سر إلهي» مع روجينا، أحمد مجدى، مي سليم، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ميمي جمال، رشا مهدي، مراد مكرم وهو مسلسل يدور في ١٥ حلقة، تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز وألعب خلاله دور شقيقة البطلة التي تساندها في أزماتها وهناك أيضاً خلافات بينهما وردود الفعل عنه جيدة بعد حلقات الأسبوع الأول، كما شاركت حمدي الميرغني وكريم عفيفي بطولة حلقات المسلسل الكوميدي «للأذكياء فقط» في النصف الثاني من رمضان وأنا لم أكن أخطط لهذا الوجود، لكنني تحمست للعملين لأنهما مختلفان وكل شخصية بعيدة تماماً عن الأخرى.

* ماذا يمثل لك مسلسل «انترفيو» الذي شاركت في بطولته مؤخراً؟

- مسلسل «انترفيو» يسجل البطولة الأولى لي ويشارك في بطولته معي كل من ميدو عادل وديانا هشام وحازم إيهاب ومحمد العمروسي وسارة نور ونور بدر وخالد جواد ومونيكا ألفونس، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، وألعب خلاله ٣ شخصيات مختلفة ما أعتبره تحدياً كبيراً لي وهو من إخراج أحمد خالد أمين.

* ما تقييمك لتجربتك في فيلم «عصابة عظيمة» مع النجمة إسعاد يونس؟

- سعيدة جداً بمشاركتي في هذا الفيلم مع الفنانة الكبيرة إسعاد يونس والتي تعود للبطولات السينمائية وأنا معها ومع مجموعة رائعة من الفنانين ومع مخرج مهم في منطقة الكوميديا هو وائل إحسان، وقد كانت كواليس العمل ممتعة وردود الفعل عنه رائعة.

* كيف وجدت مشاركتك في فيلم «رحلة ٤٠٤» مع منى زكي؟

- كنت سعيدة بهذا الفيلم جداً لأنه مع نجمة بقيمة منى زكي ومخرج مهم هو هاني خليفة، لكن للأسف لم أستكمل تصوير كامل مشاهدي في الفيلم لظروف سفري، لكني سعيدة بنجاحه بعد عرضه في دور السينما.

* ماذا كان سبب حماسك للمشاركة في فيلم «أولاد حريم كريم»؟

- الفنانة بشرى هي من رشحتني لدور «آيلا الحسيني»، و تحمست للفكرة لثقتي في مخرج الفيلم علي إدريس ورغبتي في الوجود مع كل هذا العدد من النجوم مثل مصطفى قمر الذي لعبت دور ابنته في الفيلم كذلك داليا البحيري وبسمة وعلا غانم وعمرو عبد الجليل وتيام مصطفى قمر وغيرهم والفيلم موضوعه جديد ومختلف عن الجزء الأول الذي كان قد حقق نجاحاً رائعاً.

* ما تقييمك لنتيجة العمل مع على ربيع في فيلم «بعد الشر»؟

- الفيلم عرض في موسم عيد الفطر نهايات الشتاء الماضي وقد حقق نجاحاً جيداً في دور السينما وأعتبره إضافة لي لأنه جمعني بأسماء مميزة مثل علي ربيع وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل وميرنا نور الدين للمخرج أحمد عبدالوهاب.

* ما هي ملامح دورك في فيلم «أسود ملون» مع بيومي فؤاد وماذا حمسك لتلك التجربة السينمائية؟

- ألعب في الفيلم شخصية جديدة وغير مكررة في السينما والدراما كثيراً لفتاة تعمل في تنظيم حفلات الخطوبة والزفاف وأنا سعيدة بالعمل في الفيلم مع بيومي فؤاد ومحمد كيلاني وأحمد فتحي وميس حمدان ومحمود حافظ ومنة عرفة وهو من تأليف أحمد عثمان وإخراج حسن البلاسي وأعتبره خطوة أخرى جيدة تضاف لرصيدي السينمائي.

  • أحلام بلا حدود

* هل تشعرين بأن السينما فتحت أبوابها لك على مصراعيها مؤخراً؟

- الحمد لله، أنا سعيدة بنشاطي السينمائي مؤخراً وإن لم أخطط لذلك فقد جاءت الفرص بالصدفة ونتيجة لنجاحاتي في الدراما التلفزيونية وأحلامي في السينما بلا حدود وأنتظر فرصاً أقوى ومختلفة مع مخرجين مهمين أمثال مروان حامد وشريف عرفة وعمرو سلامة وكاملة أبو ذكري وسامح عبد العزيز وغيرهم لتقديمي في شكل مختلف للجمهور.

* كيف وجدت نتيجة مسلسل «أزمة منتصف العمر» مع ريهام عبد الغفور بعد عرضه على «شاهد»؟

- المسلسل حقق نجاحاً قوياً وتفاعل الجمهور مع أحداثه خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي كان رائعاً وقد قدمت في هذا المسلسل شخصية جديدة ومختلفة لفتاة تعرضت لمعاناة شديدة والمسلسل ناقش العديد من القضايا الإنسانية في العلاقة بين الرجل والمرأة وعلاقات الجيل الجديد بالآباء وأعتبر دوري في هذا المسلسل من أصعب وأهم أدواري في مشواري حتى الآن.

* هل أنت متحمسة لتقديم جزء ثالث من مسلسل «موضوع عائلي»؟

- مسلسل «موضوع عائلي» عمل اجتماعي كوميدي رائع يحتمل تقديم أجزاء أخرى منه خاصة بعد نجاح الجزأين الأول والثاني والمسلسل محبوب من الجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4vnthy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"