عادي
حالة جوية على الدولة لمدة 4 أيام

سقوط أمطار على شكل موجات مع البرق والرعد والبَرَد

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد، تشكل حالة جوية على الدولة لمدة 4 أيام، من الأحد 14 إلى الأربعاء 17 إبريل.

وقال: تتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي، نتيجة لامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً لتيار هوائي من الشمال الغربي.

وقال إن الطقس سيكون يوم الأحد غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق وخاصة على المناطق الداخلية والجنوبية. ويوم الاثنين والثلاثاء يتعمق المنخفض الجوي وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة، تتخللها السحب الركامية ويصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، تكون على شكل موجات مع البرق والرعد، وقد يصاحبها سقوط البَرَد أحياناً على بعض المناطق. أما يوم الأربعاء فستقل كميات السحب تدريجاً مع استمرار الأمطار نهاراً على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية، مع انخفاض في درجات الحرارة.وأضاف أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة، إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصة مع السحب الركامية، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدنّي الرؤية الأفقية، وتطاير بعض الأجسام الصلبة وتخفّ سرعة الرياح يوم الأربعاء، وتكون معتدلة إلى نشطة أحياناً.

الصورة

وعن حالة البحر، أوضح أن الموج سيكون متوسطاً إلى مضطرب وشديد الاضطراب أحياناً، خاصة مع السحب يومي الاثنين والثلاثاء في الخليج العربي وفي بحر عُمان، ويوم الأربعاء يصبح متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عُمان.على صعيد متصل، شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الخميس، أمطاراً مختلفة الشدة، في أيام العيد السعيد، ومن المتوقع استمرار الأمطار، مع انخفاض تدريجي في الحرارة، من الجمعة وحتى الاثنين، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس، 16.1 مئوية في ركنة بمدينة العين، الساعة 6:15 صباحاً. وثاني أقل درجة 16.7 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، الساعة 12:45 بعد منتصف الليل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytmc2wcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"