عادي
لتكريم الجهود النموذجية للمؤسسات والأفراد

إطلاق برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

أطلق المجلس الأعلى للطاقة في دبي برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز، والذي يعد منصة متميزة لتكريم وتقدير الجهود النموذجية للمؤسسات والأفراد الذين ساهموا في تعزيز مستقبل دبي من خلال الممارسات المسؤولة في كفاءة الطاقة وكفاءة استخدام المياه والاقتصاد الدائري والابتكار والمساهمات الاستثنائية التي تعزز البيئة المستدامة. وتمثل كل فئة من الفئات جانباً محورياً من رحلة دبي نحو ترشيد استهلاك الطاقة، بداية من مبادرات المباني الخضراء المبتكرة وحتى الابتكارات الرائدة في التبريد الكفؤ وغيره.

1

وأكد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس أنه تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز مسيرة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، يسعى المجلس من خلال برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز إلى تحسين استخدام الطاقة والمياه والوقود والارتقاء بالمساهمات الاستثنائية في مجال كفاءة الطاقة واستخدام المياه والاستدامة والاقتصاد الدائري.

1

ومن جهته، قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس إن البرنامج يحتفي بالإنجازات البارزة في المجال على مستوى إمارة دبي، ما يؤكد التزام الإمارة باستراتيجية دبي لإدارة الطلب، التي تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، إضافة إلى التأثير الإيجابي على خفض استهلاك الوقود والذي يساهم بدوره في تحقيق مستقبل مستدام.

ويؤكد المجلس الأعلى للطاقة في دبي التزام الإمارة باستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة، وهو نهج مثالي يهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة والمياه وتعزيز مستقبل أكثر استدامة.

ويسلط البرنامج الضوء على جهود إمارة دبي والتزامها بالاستدامة، وتقدير المبادرات الرائدة في مجال الأبنية الخضراء، والتبريد الفعال، وغير ذلك الكثير، وكانت الاستجابة للبرنامج كبيرة، حيث بلغ عدد المشاركات 86 مشاركة من القطاعين الحكومي والخاص، وستتم مراجعة المشاركات من قبل لجنة من الخبراء لتقييم تأثيرها ومواءمتها لاستراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه، وسيتم الإعلان عن الفائزين في البرنامج خلال شهر مايو 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu8hbz8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"