عادي

ذراع إلكترونية للتعامل مع المواد السامة

21:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

طور الطالب الروسي إيليا بيندوفسكي، في كلية لوغانسك للهندسة المدنية، نموذجاً أولياً لذراع إلكترونية حيوية مخصصة للعمل مع المركبات الكيميائية الخطرة.

كما يمكن استخدامها في العمل مع مصادر الإشعاع وغيرها من المواد السامة التي يمكن أن تلحق ضرراً بالإنسان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الابتكار كطرف اصطناعي للذين فقدوا أحد أطرافهم، وهي أرخص بكثير من مثيلاتها الموجودة في السوق. وقال مبتكر الذراع: «باستخدام أجهزة الاستشعار الحيوية التي يتم ارتداؤها على اليد، يمكننا استبدال اليد البشرية بالكامل. والاتجاه الرئيسي هنا بالطبع هو استخدام الذراع في البيئات الخطرة المختلفة. وفي هذه الحال تصنع الذراع من المادة البلاستيكية كخيار تجريبي، ولكن إذا استبدلناها، على سبيل المثال، بالبلاستيك فيمكن استخدامها في أي بيئة تشكل خطراً على الإنسان».

وأضاف أن عمليات البحث والتطوير المماثلة مستمرة منذ فترة طويلة، ولكن سعرها أعلى بكثير من النموذج المقدم. وقد تم التخفيض من تكاليف الإنتاج من خلال استبدال المكونات الأجنبية بنظيراتها المحلية وتطوير برامج خاصة لها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعديل الذراع الإلكترونية باستخدام أنظمة (البلوتوث)، وWI-FI وجهاز إرسال لاسلكي، مما سيسمح بالتحكم عن بعد بدون اللجوء إلى جهاز تحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32wcyssj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"