عادي
«الوكالة الذرية» تحذر من تحول خطر في الحرب

روسيا تنصح الغرب بقبول استسلام أوكرانيا غير المشروط

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
1
عنصر من الاستخبارات العسكرية الأوكرانية يختبر الزورق المسير ماغورا

أوصت روسيا الدول الغربية بالاستعداد لتقبل حقيقة أن الموضوع الوحيد للاجتماعات الدولية حول أوكرانيا سيكون «استسلام كييف غير المشروط»، فيما تحدثت تقارير غربية أن فرضية هزيمة أوكرانيا عادت إلى طاولة النقاش الغربية.

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع لمجلس الأمن: إن «محاولة رئيس نظام كييف (فولوديمير زيلينسكي) الترويج لصيغه وعقد مؤتمرات قمة لدعم نظام أوكرانيا لا تثير سوى الحيرة، ففي القريب العاجل، سيكون الموضوع الوحيد لأي اجتماعات دولية بشأن أوكرانيا هو الاستسلام غير المشروط لنظام كييف.

أنصحكم جميعاً بالاستعداد لذلك مسبقاً».

وشدد المندوب الروسي على، أن حزم المساعدات الغربية الجديدة والهجمات المضادة لن تساعد على إحداث تغيير جوهري في الصراع الروسي الأوكراني.

وأشار إلى، أن «أوكرانيا اليوم ليست أكثر من شركة عسكرية خاصة تقاتل من أجل الغرب وبأسلحة غربية حتى آخر أوكراني».

من جهة أخرى، كشفت صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية أمس الجمعة، أن الوضع على الجبهة ليس في مصلحة كييف، الأمر الذي يعيد احتمال هزيمة أوكرانيا إلى طاولة النقاش في الغرب مرة أخرى، وأوضحت الصحيفة، أن القتل المتزايد والمعارك الضارية التي تدور على الجبهة، هي بسبب الرؤية الجيدة لساحة المعركة ودقة النيران، ما يجعل أي هجوم يستغرق وقتاً طويلاً وقادراً على التسبب في خسائر فادحة.

ووفقاً للصحيفة أصبح موضوع الهزيمة المحتملة لأوكرانيا يعود إلى واجهة النقاشات مجدداً، مشيرة إلى، أن الكلمات الأخيرة للرئيس الأوكراني زيلينسكي، الذي قال: إن كييف ستُهزم من دون مساعدة واشنطن، كما أدلى القائد العام لقوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا الجنرال الأمريكي كريستوفر كافولي، بتصريحات مماثلة الخميس.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c7e6t83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"