عادي

ريال مدريد يقطع خطوة إضافية نحو لقب «الليغا»

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية الفوز
قطع ريال مدريد خطوة إضافية نحو نيل لقب «الليغا» بفوزه خارج أرضه على مايوركا الصعب 1-0 في المرحلة الـ 31 من الدوري الإسباني.
وتحضر ريال مدريد لرحلته الشاقة إلى ملعب مانشستر سيتي الأربعاء المقبل بشكل جيد،ضامناً أقله الإبقاء على فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن غريمه برشلونة.
ويدين فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالفوز الرابع والعشرين في الدوري هذا الموسم الى الفرنسي أوريليان تشواميني الذي سجل هدف اللقاء الوحيد بتسديدة رائعة، رافعاً رصيد النادي الملكي الى 78 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن برشلونة، بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه قادش السبت.
وسيكون بانتظار ريال مهمة شاقة الأربعاء في إنجلترا بعد اكتفائه بالتعادل على أرضه مع مانشستر سيتي حامل اللقب 3-3 في ذهاب ربع النهائي، لاسيما بعد الذي حصل الموسم الماضي حين تعادل الفريقان في نصف النهائي 1-1 في مدريد، قبل أن يتلقى النادي الملكي هزيمة مذلة إياباً في مانشستر 0-4.
واستناداً الى ما ينتظره الأربعاء ضد فريق لم يخسر في عقر داره في آخر ثلاثين مباراة في دوري الأبطال منذ عام 2018 وفي 41 مباراة ضمن جميع المسابقات، قرر أنشيلوتي إجراء خمسة تبديلات على التشكيلة التي واجهت سيتي ذهاباً، مبقياً البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو والألماني توني كروس والفرنسي إدواردو كامافينغا وداني كارفاخال على مقاعد البدلاء التي شهدت وجود المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو العائد بعد غياب طويل جداً بسبب الإصابة (شارك في الثواني الأخيرة).
وأجرى أنشيلوتي هذه التبديلات رغم أهمية تجنب تكرار سيناريو الموسم الماضي حين سقط فريقه على أرض مايوركا 0-1، لاسيما أن النادي الملكي سيستضيف برشلونة الأحد المقبل، مباشرة بعد زيارته الشاقة جداً الى استاد الاتحاد.
وتواجه ريال السبت مع فريق وصل إلى نهائي مسابقة الكأس، حيث خسر بركلات الترجيح أمام أتلتيك بلباو السبت الماضي، وبالتالي حظي ضد فريق أنشيلوتي باستقبال حار من جماهيره رغم فشله في إحراز اللقب الأول منذ 2003.
وما زال فريق المدرب المكسيكي خافيير أغيري في وضع حرج على صعيد الدوري، إذ بات مهدداً حتى بمركزه الخامس عشر، متقدماً بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الهبوط.
ولم يقدم الفريقان الكثير في بداية اللقاء مع أفضلية لريال من حيث الاستحواذ لكن من دون خطورة حقيقية، وذلك حتى الدقيقة 30 حين اضطر الحارس الأوكراني أندري لونين إلى التدخل ببراعة لانقاذ ريال من رأسية أنتوني رايو، قبل أن يرد الإنجليزي جود بيلينغهام بتسديدة من مشارف المنطقة لكن الكرة ارتدت من العارضة (33).
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم بدأ ريال الثاني بتسديدة بعيدة لبيلينغهام تألق الحارس في صدها (47)، قبل أن يقرر الفرنسي أوريليان تشواميني اختبار حظه من بعيد بكرة وجدت طريقها إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى الصربي بردراغ رايكوفيتش (47)، مانحاً الضيف الملكي التقدم.
وكان براهيم دياس قريباً جداً من إضافة الهدف الثاني للضيوف لكن رايكوفيتش كان الموعد بتصد رائع (61)، قبل أن يترك المغربي مكانه لفينيسيوس (63) الذي دخل بصحبة كامافينغا قبل أن يلحق بهما كارفاخال ومن ثم ميليتاو الذي دخل في الدقيقة 90.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45xreu2x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"