عادي

وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم عن عمر 62 عاماً

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
«الخليج» - وكالات
تُوفي أكبر توأم ملتصق في العالم، «لوري وجورج شابيل»، عن عمر ناهز الـ62 عاماً، وفق ما نقل أحد المواقع.
وفي التفاصيل، توفيت لوري وتوأمها جورج، في مستشفى في ولاية بنسلفانيا لأسباب غير معلنة.
وكان التوأم قد تحدى الأطباء الذين قالوا لهما إنهما لن يعيشا بعد سن الثلاثين، وذلك بعد أن تم دمج أدمغتهما جزئياً حيث تقاسما 30% من الجمجمة، وتصدّر التوأم عناوين الصحف في السابق.
واستمتع جورج دوري بمهنة ناجحة كمغني ريفي لكن لوري تابعت اهتماماتها في مكان آخر باعتبارها لاعبة بولينغ وحائزة على جوائز عدة، وعملت الأخيرة أيضاً في مستشفى لسنوات عدة.
وكانت لوري تقوم بترتيب جدول أعمالها وفق جدول حفلات جورج، ما سمح لهما بالذهاب إلى دول عدة حول العالم بما في ذلك ألمانيا واليابان، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.
وعاش التوأم بشكل مستقل في شقة من غرفتي نوم في ولاية بنسلفانيا حيث تناوبا على ممارسة هواياتهما المنفصلة.

لماذا لم ينفصلا؟
خلال ظهورها في فيلم وثائقي عام 1997 بعنوان «التوائم الملتصقة التي تعيش حياة منفصلة»، أجاب «جورج» عن سؤال الانفصال عن شقيقته، قائلًا: «قطعاً لا، فنظريتي هي: لماذا نصلح ما لم ينكسر؟» وفي عام 2015، أصبح الشقيقان أكبر توأم ملتصق في العالم، محطمين الرقم القياسي الذي سجلته ماشا وداشا كريفوشليابوفا، اللتان توفيتا عن عمر يناهز 53 عاماً.
وكتبت موسوعة غينيس للأرقام القياسية تعليقاً على خبر وفاتهما: «تشعر موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالحزن بعد علمها بوفاة أكبر توأم ملتصق على قيد الحياة وأقدم توأم ملتصق على الإطلاق، لوري وجورج شابيل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry7zdza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"