عادي

إدانة «الطبيب الإرهابي» في أمريكا

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الطبيب المدان

إعداد: مصطفى الزعبي

دانت محكمة الطبيب رينالدو أورتيز من ولاية تكساس الأمريكية، أُطلق عليه لقب «الطبيب الإرهابي»، بتهمة حقن أكياس الدم بمادة «البوبيفاكايين» القاتلة، بما أدى إلى توقف قلوب عشرة مرضى شمالي دالاس، انتقاماً بعد التحقيق معه بسوء السلوك الطبي.

وذكرت قناة «FOX 4» في دالاس أن هيئة محلفين مكونة من 12 شخصاً وجدت الطبيب مذنباً بجميع التهم العشر بعد ما يقرب من 7 ساعات من المداولات.

وقال ممثلو الادعاء إنه نتيجة لتصرفات أورتيز، أصيب المرضى بحالات طوارئ في القلب وتوفيت زميلته د. ميلاني كاسبار بعد استخدام أحد أكياس الحقن الوريدي.

وقال المدعون الفيدراليون إن طبيب التخدير ارتكب الجرائم المروعة في مركزي بايلور سكوت ووايت سيرجيكير الطبيين شمالي دالاس انتقاماً للتحقيق معه، عندما وجهت له شكوى جنائية بحقن أدوية حصر الأعصاب وتوسيع القصبات الهوائية في أكياس المريض الوريدية سابقاً وأجري معه تحقيق.

وأظهر فيديو المراقبة الطبيب وهو يضع كيساً وريدياً في جهاز تدفئة من الفولاذ المقاوم للصدأ خارج غرفة العمليات، في أولى الوقائع بتاريخ 19 أغسطس 2022، وبعد دقائق، أخذ موظف آخر الحقيبة، واستخدمها لأحد المرضى الذي أصيب بنوبة قلبية.

وأخذت طبيبة التخدير ميلاني كاسبار، زميلة أورتيز، كيساً وريدياً ملوثاً إلى المنزل في 21 يونيو/حزيران 2023 لإعادة الترطيب بسبب مرضها، وبعد إدخال الوريد في وريدها، أصيبت بأزمة قلبية خطِرة وتوفيت. وأظهر تشريح الجثة أنها تعرضت للتسمم القاتل بمادة البوبيفاكايين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7tp62k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"