عادي
نافذة أسبوعية لشعراء «النبطي»

موسم تاسع من «سمار»على تلفزيون الشارقة

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
برنامج سمار
أحمد بن خلف البدواوي
الإعلامي بطي المظلوم
  • عايدة بطي: أحد أقوى البرامج المعنية بالموروث الثقافي

دشن برنامج «سمار» الذي يبثه تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، موسمه التاسع مستعرضاً إبداعات الشعر النبطي وجزالة القصيد وعذب الكلام عبر نافذة مهمة لعشاق هذا النوع الأدبي، للاطلاع على أحدث القصائد التي تجود بها قريحة عدد من الأسماء المعروفة محلياً وخليجياً وعربياً.

الجديد في الموسم التاسع هو انتقال التصوير إلى بيت سلطان بن عبد الله بن ماجد العويس (مجلس الحيرة الأدبي)، وذلك بعد ثمانية مواسم سابقة صور خلالها البرنامج في صحراء الشارقة من خلال حلقات غلبت عليها تفاصيل البيئة الصحراوية. ومن أبرز الشعراء الذين استضافهم البرنامج من الإمارات، أحمد بن خلف البدواوي، جمعة غريب الدهماني، جمعة خلفان الكعبي، محمد بالشر الخاطري، ومن سلطنة عمان، سعيد بن حمد الجحافي، ومن السعودية، عبد العزيز سليمان الفدغوش، فوزان الرشيدي، علي بن عيظه الزهراني، عبد العزيز بن سدحان الحربي، ومن قطر، متعب فهيد المري، ومن الكويت، عبد الرحمن الحبلاني، ومن العراق.. ركاد السحيم الشمري، ومن الأردن، عيد سليمان العمارين، وهلال سلمان الشرفات ومن مصر، محمود حسين محمود، إضافةً إلى شعراء آخرين من اليمن.

ويَعد الموسم التاسع لبرنامج «سمار» جمهوره بحلقات ثرية يتفرع فيها النقاش الذي يديره الشاعر والإعلامي بطي المظلوم، إلى مختلف القضايا الثقافية والاجتماعية التي يتناولها الشعراء في قصيدهم ومكانة هذا النوع الأدبي في المجتمع الإماراتي والخليجي وذلك على مدار 47 حلقة مدة كل حلقة 50 دقيقة.

ويعرض البرنامج كل أربعاء عند العاشرة مساء متماشياً مع وقت السمر، ففي مثل هذا التوقيت تعقد مجالس الشعراء ويستعرضون فيها أجمل إبداعاتهم.

وأكّدت عايدة بطي، مدير البرامج في تلفزيون الشارقة، أنّ برنامج «سمار» نجح في الحفاظ على مكانته كأحد أقوى البرامج الشعرية التلفزيونية التي تعنى بالشعر النبطي الذي يحظى بمكانة مهمة في حياتنا الثقافية والاجتماعية باعتباره مرآة لموروثنا الثقافي.

وأضافت: يواصل البرنامج في موسمه التاسع مهمته في توفير منصة جيدة للشعراء لمخاطبة جمهورهم وعرض قصائدهم والتعريف بالشعراء الشباب الذين اتبعوا خطى أسلافهم ونهجوا نهجهم في تبني القصيدة النبطية للتعبير عن اهتماماتهم وما تجود به قريحتهم من مواضيع تهم مجتمعهم ودولتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49mr6992

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"