عادي

فلسطين في قلب الإمارات.. مئات الأطنان مساعدات إغاثية لغزة «براً وبحراً وجواً»

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

تواصل دولة الإمارات تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عبر الجسر الإماراتي لنقل المستلزمات الطبية والغذائية لسكان القطاع.

تأتي المساعدات الإنسانية والإغاثية الإماراتية، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في القطاع، خاصةً النساء والأطفال، حيث بلغ إجمالي المساعدات الإغاثية إلى غزة 22300 طن.

ووصل عدد طائرات الشحن الإماراتية حتى الآن، إلى 214 طائرة، و720 شاحنة نقل بري، و3 سفن حملت المساعدات إلى أهالي القطاع، إضافةً إلى سفينة رابعة عبارة عن مستشفى عائم، و6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون جالون يومياً، و5 مخابز بقدرة إنتاجية 12500 - 15000 رغيف في الساعة.

وبلغ عدد أطنان الإنزال الجوي ضمن عملية «طيور الخير» 2189 طناً، كما تمّ استقبال 611 حالة طبية في الدولة، و16335 بالمستشفى الميداني الإماراتي في غزة، و133 حالة في المستشفى العائم بالعريش، ليبلغ إجمالي الحالات الطبية 17275 حالة.

في السياق، أشاد سكان قطاع غزة بالمساعدات الإغاثية التي تقدمها دولة الإمارات، والتي تهدف إلى تخفيف معاناة النازحين والمتضررين جراء الحرب في غزة، وذلك عبر توفير الاحتياجات الأساسية والمواد الغذائية اللازمة للمتضررين من الحرب.

وأثنى المدنيون في غزة بالدور الإماراتي في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، والحرص على توفير احتياجاتهم براً وبحراً وجواً، من خلال عملية «طيور الخير» لإيصال المواد الإغاثية جواً، إلى جانب السفن الإماراتية التي تصل إلى غزة بحراً محملة بالمواد الإغاثية، علاوةً على مئات الشاحنات البرية.

وأكّدوا أنّ الدور الإماراتي لا يقتصر فقط على المساعدات الغذائية، بل يمتد إلى الدعم الطبي للجرحى والمرضى وعلاجهم من خلال المستشفى الميداني الإماراتي في غزة، فضلاً عن نقل المئات من المصابين للعلاج في المستشفيات داخل الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/aw22382t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"