عادي

بالفيديو| يعثران على كنز عمره 400 عام تحت أرضية المطبخ

22:11 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

قد يكون تجديد المطبخ مكلفاً، لكن زوجين من مدينة دورست بالمملكة المتحدة وجدا أن هذا الأمر مربح، بعد أن اكتشفا أكثر من 1000 قطعة نقدية من القرن السابع عشر مخبأة تحت أرضية المطبخ في منزلهما.

وفي التفاصيل، فقد كانت بيتي وروبرت فوكس يزيلان الأرضية الخرسانية لمطبخ منزلهما، وحفر الأرضية بمقدار قدمين تقريباً لتوفير ارتفاع أكبر للطابق السفلي من العقار، لكن اكتشف روبرت، وهو مهندس زراعي، وعاءً فخارياً مليئاً بعملات معدنية عمرها 400 عام.

الصورة

أبلغ الزوجان الشرطة بالأمر، وتم إرسال العملات إلى المتحف البريطاني لتنظيفها وتحديد هويتها، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

وقالت الزوجة بيتي فوكس: «إنه منزل عمره 400 عام، لذا كان هناك الكثير من العمل للقيام به. كنا نخرج جميع الأرضيات والأسقف ونعيدها إلى جدرانها الحجرية. قررنا خفض الطابق الأرضي لمنحنا ارتفاعاً أكبر للسقف».

الصورة

وأضافت، «في إحدى الأمسيات، كنت مع الأطفال وكان زوجي يحفر بفأس عندما اتصل ليقول لي إنهم عثروا على شيء ما. وحين ذهبنا وجدناه قد وضع كل القطع النقدية في دلو».

ويحتوي هذا الكنز، الذي تم اكتشافه في أكتوبر 2019، على عملات ذهبية ونصف تيجان فضية وشلنات وبنسات لجيمس الأول وتشارلز الأول وإليزابيث الأولى وفيليب وماري.

والآن تم عرضه للبيع في مزادات ديوك في دورشيستر، دورست، ومن المتوقع أن يجلب نحو 35 ألف جنيه إسترليني، خلال إبريل / نيسان الحالي.

الصورة

من جانبه، قال المتخصص في مزادات ديوك، جوليان سميث: «يقع المنزل في قرية صغيرة في غرب دورست، وهو منزل طويل يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر».

وواصل، «تم شراء العقار من قبل المالكين الحاليين في عام 2019 وبدؤوا مشروع تجديد واسع النطاق، وآنذاك عثروا على العملات المعدنية، التي تم نقلها لاحقاً إلى المتحف البريطاني للتعرف عليها وتنظيفها، ثم عرضها للبيع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/522nv8a7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"