عادي

ألمانيا.. الشرطة تزيل مخيم اعتصام مؤيد لفلسطين قرب «البوندستاج»

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

برلين - رويترز

أزالت الشرطة في برلين، الجمعة، مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين أقامه نشطاء خارج مبنى البرلمان (البوندستاج)، لمطالبة الحكومة بوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، وإنهاء ما يقولون إنه تجريم لحركة التضامن مع الفلسطينيين.

وأزالت الشرطة الخيام وأبعدت المتظاهرين بالقوة، وأغلقت المنطقة المحيطة لمنع وصول محتجين آخرين. جاء ذلك بعد اشتباكات وقعت بين متظاهرين والشرطة في حرم جامعات أمريكية واحتجاج بجامعة سيانس بو في باريس، ضمن احتجاجات دولية للتنديد بالحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، والدعم الغربي لإسرائيل.

وأقام النشطاء المخيم في الثامن من إبريل/ نيسان الجاري، تزامناً مع بدء نظر محكمة العدل الدولية دعوى رفعتها نيكاراجوا ضد ألمانيا بسبب تقديم برلين مساعدات عسكرية لإسرائيل.

وقال جارا نصار، الذي نظم المخيم: «الفكرة كانت لفت الانتباه إلى... التواطؤ الألماني والتمكين النشط للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة».

وتنفي إسرائيل بشدة الاتهامات بأن هجومها على غزة يشكل إبادة جماعية. وجلس نصار وعشرات المتظاهرين على الأرض وهم يرددون شعارات وأغنيات مؤيدة للفلسطينيين، بينما كانت الشرطة تطالبهم عبر مكبرات الصوت بالمغادرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytn45sh9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"