عادي

مساهمو «كامكو إنفست» يوافقون على توزيع 5 فلوس أرباح نقدية

16:00 مساء
قراءة 3 دقائق
صرخوه متحدثاً خلال الجمعية العمومية
الكويت: «الخليج»
عقدت كامكو إنفست، جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، والتي وافقت على جميع البنود التي جاءت في جدول الأعمال.
ووافقت الجمعية العامة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5% (5 فلوس للسهم الواحد)، أي ما يعادل 1.7 مليون دينار كويتي.
وعقدت الجمعية العامة برئاسة رئيس مجلس الإدارة، الشيخ طلال علي عبد الله الجابر الصباح، الذي تلا تقرير مجلس الإدارة، والذي تطرق إلى أهم أحداث العام 2023 التي شهدها العالم والإنجازات التي حققتها الشركة.
وقال الصباح: إن «حالة عدم الاستقرار الناجمة عن الأحداث الجيوسياسية والتحديات الاقتصادية استمرت خلال العام 2023، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، وأدى الصراع المستمر في غزة منذ بداية أكتوبر2023 إلى تفاقم حدة هذه التحديات، هذا إلى جانب ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة. كما أثرت تلك الأحداث على أسعار النفط والطاقة في الأسواق العالمية، ما أدى إلى تذبذب الأسواق المالية في المنطقة».
أما الأسواق المالية، فقد أنهت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، تداولات العام 2023 مسجلة إحدى أدنى معدلات النمو السنوي على مستوى العالم، إذ ارتفع مؤشر مورجان ستانلي الخليجي بنسبة 3.7% بعد تسجيل الأسواق الخليجية أداءً متباينا، وسجلت دبي والسعودية والبحرين وقطر مكاسب تراوحت بين 21.7% إلى 0.4%. من جهة أخرى، كانت بورصة الكويت ثاني أكبر أسواق الأوراق المالية تراجعاً على مستوى المنطقة بتسجيل مؤشر السوق العام لخسائر سنوية بلغت 6.5%، ويشير انخفاض المؤشرات الكويتية إلى استمرار ترقب المستثمرين لمحفزات إيجابية واضحة. كما أن السوق واجهت رياحاً معاكسة على خلفية ارتفاع أسعار الفائدة، الأمر الذي أثر سلباً في تقييم الأصول بصفة عامة.
وقال الصباح: «رغم هذه التحديات، تمكنت الشركة من تحقيق إجمالي إيرادات خلال العام بلغت 18.0 مليون دينار كويتي وإيرادات من الرسوم والعمولات بلغت 14.7 مليون دينار كويتي، والتي تمثل 81.6% من إجمالي الإيرادات».
وأضاف، «تتمتع الشركة بمركز مالي قوي وبحقوق مساهمين بلغت 59.7 مليون دينار كويتي كما في 31 ديسمبر 2023، وبتصنيف ائتماني طويل الأجل عند مستوى «BBB»، وتصنيف قصير الأجل عند «A3» مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل كابيتال انتليجنس في آخر مراجعة لها في مايو 2023».
الأداء التشغيلي 2023
بدوره عرض فيصل منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي، شرحاً مفصلاً عن الأداء التشغيلي للعام 2023، والذي شهد العديد من الإنجازات في شتى المجالات، فقد عمل مديرو الثروات بشكل وثيق مع مختلف قطاعات الأعمال للاستفادة من خبراتهم المتنوعة لتزويد العملاء بحلول ونصائح متخصصة، وقد أدى ذلك إلى استقطاب عملاء جدد وتعزيز العلاقات مع العملاء الحاليين وزيادة حجم الاستثمارات في منتجات جديدة وقائمة.
ونجحت الشركة خلال العام 2023 في استقطاب أكثر من 2.1 مليار دولار من خلال العديد من المنتجات والصفقات المختلفة، ونمت الأصول المدارة بنسبة 7.8% لتصل إلى 14.9 مليار دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2023. وواصلت صناديق الأسهم والمحافظ المدارة من قبل كامكو إنفست، تفوقها على نظيراتها والمؤشرات ذات الصلة. وخلال العام، احتفظت صناديق الأسهم الكويتية التي تديرها الشركة بمركزها الريادي ضمن أفضل الصناديق أداءً. وحصل صندوق كامكو الاستثماري على المركز الثاني كأفضل الصناديق التقليدية أداءً، في حين احتل صندوق كامكو الإسلامي مركز الصدارة كأفضل الصناديق الإسلامية أداءً في الكويت، وذلك وفقاً للبيانات الواردة على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت عن أداء الصناديق الاستثمارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38ec44bs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"