عادي

«ألحان خالدة» لهاني شنودة بمتحف الحضارة المصرية

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بالمسرح الكبير، أمسية موسيقية للفنان والموسيقار هاني شنودة تحت عنوان «ألحان خالدة»، فى إطار سلسلة الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها المتحف كونه منارة حضارية ومؤسسة مجتمعية.

وبدأت الأمسية بعرض فيلم وثائقي عن تاريخ الفنان هاني شنودة، وأبرز أعماله ومراحل حياته، وحفلاته الموسيقية، وأبرز المقطوعات الموسيقية له.

الصورة

وتضمنت الأمسية فقرة موسيقية أدتها فرقة الفنان هاني شنودة بقيادة المايسترو محمود بيومي، عزفت خلالها باقة من أبرز ألحانه ومقطوعاته الموسيقية التي أثّرت لأكثر من 50 عاماً في المشهد الفني المصري، ومنها موسيقى أفلام المشبوه، وشمس الزناتي، والمولد، وموسيقى الشوارع حواديت، وأغنية أنا بعشق البحر، والتي نالت إعجاب الحضور.

الصورة

وأبدى الفنان هاني شنودة سعادته بوجوده في المتحف هذا الصرح الثقافي الضخم، تزامناً مع عيد ميلاده الحادي والثمانين، حيث ولد في29 أبريل 1943، موضحاً أنّ الموسيقى لغة عالمية عابرة للحدود والمسافات، مشيراً إلى أنّ المصريين القدماء لم ينشغلوا عن الإبداع في الموسيقي بجانب المجالات الأخري، وعرفوا كثيراً من الآلات الموسيقية التي أظهرت مدي تقدمهم وتطورهم في هذا المجال

الصورة

وشهدت الأمسية حضوراً جماهيرياً واسعاً، علي رأسهم الملك أحمد فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر، ومجموعة من أشهر الفنانين، والشخصيات العامة، ومحبي الفن والموسيقى.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mhzyknc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"