عادي

«ركن الطهي» في مهرجان الشارقة القرائي..غذاء ثقافي

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
«ركن الطهي» في مهرجان الشارقة القرائي..غذاء ثقافي
سابا آليميوه
زينة دين
رين بيهان
أوماري مكوين
ناتاليا سامويلوفا
ناديتا لير
عماد الأرنب
يقدم مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، بين1 و12 مايو/آيار في مركز إكسبو الشارقة، برنامجاً خاصاً لزواره الصغار في «ركن الطهي»، ويصحبهم في رحلة ممتعة إلى عالم الطبخ من خلال فعاليات حية وورش تفاعلية يقدمها مشاهير الطهاة العالميين، للتعرف على تقنيات التقطيع والتتبيل، واستكشاف مجموعة من النكهات اليابانية والإيطالية والأطباق العالمية.
وتضم قائمة الضيوف المشاركين في دورة العام الجاري عدداً من مشاهير الطهاة، منهم عماد الأرنب، وناديتا لير، وناتاليا سامويلوفا، وأوماري مكوين، ورين بيهان، وسابا آليميوه، وزينة دين.
يقدم «ركن الطهي» ورشة «شطائر السوشي الشهية»، لتعليم الأطفال أساسيات صنعه، واستكشاف المطبخ الياباني المملوء بالقيم الغذائية العالية. وبدلاً من السوشي التقليدي، سيصنع الأطفال شطائره مع الخبز، باستخدام مجموعة متنوعة من المكونات الصحية والطازجة، مثل الجبن الكريمي والزعتر.
وفي ورشة «حلوى البارفيه» يتعلم الأطفال طريقة إعداد حلوى البارفيه الشهية التي تناسب ذائقة الصغار، وهي تجمع بين الطبقات اللذيذة وقرمشة الأوريو، ويمكن إعدادها في عدة دقائق.
وينطلق الأطفال ضمن ورشة «مافن البيتزا» في رحلة شهية إلى عالم المعجنات، ويحولون المكونات البسيطة إلى قطع صغيرة من مافن البيتزا الملأى بالنكهات، في تجربة تعزز مهاراتهم الإبداعية في فن الطهي.
ويستعد المشاركون في ورشة «ميني سوشي كيك» لخوض مغامرة ممتعة في عالم السوشي، وتعلم كيفية صناعة لفائفه وتصميمها على شكل كعكة شهية، وتزيينها بعدة عناصر جذابة وصالحة للأكل.
ويتعلم الأطفال في ورشة «بريتزل» كيفية إعداد معجناته من الصفر، بينما تسلط ورشة «شيش طاووق الخضراوات والفواكه» الضوء على أهميتها في الحمية الغذائية.
وتلبي ورشة «زبادي مثلجة مغطاة بالشوكولاتة» شغف الأطفال في مزيج من النكهات المنعشة. وتشكل ورشة «عصائر سموذي رائعة» مغامرة لتعريف الأطفال بصنع ومزج وخلط عصائر سموذي لذيذة وملونة، تحتوي على جميع العناصر المفيدة.
أما ورشة «السلطات الطازجة»، فتساعد الأطفال على تعلم كيفية إعداد مجموعة منها ممتلئة بالألوان المبهجة. وتستعرض ورشة «برغر جورميه» كيفية إعداد شطائره بشكل إبداعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/373uken2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"