عادي
برامج دراسية متنوعة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه

كلية الدراسات العليا بجامعة الشارقة تُنظم لقاءً مفتوحاً لبرامجها

19:08 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

برعاية الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير «جامعة الشارقة»، نظمت كلية الدراسات العليا بالجامعة فعاليات اليوم المفتوح الثاني، لطلبة الدراسات العليا والباحثين المسجلين بالكلية والطلبة الجدد الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا خلال فصل الخريف المقبل، بحضور الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور رأفت العوضي، عميد كلية الدراسات العليا، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، ومنسقي برامج الدراسات العليا من مختلف كليات الجامعة، بهدف التعريف بالبرامج الأكاديمية الجديدة، والرد على استفسارات الطلبة والباحثين ومنتسبى الهيئات الراغبين في استكمال دراساتهم العليا، بالتعاون بين إدارات التسويق الأكاديمي واستقطاب الطلبة وإدارة القبول، وإدارة التسجيل، والإدارة المالية بالجامعة.

وأكد الدكتور بالطيب، أهمية هذا اللقاء السنوي، للتعرف إلى القواعد واللوائح الخاصة بإجراءات القبول بمرحلة الدراسات العليا بمختلف برامجها، ومناقشة الموضوعات المشتركة والتي تهم الباحثين وطلبة الدراسات العليا. حيث تطرح الجامعة حالياً (70) برنامجاً، منها (50) في الماجستير، و(17) في الدكتوراه، و(3) في الدبلوم، في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية الهندسية والعلمية والطبية والعلوم الاجتماعية والاتصال. فضلاً عن التعريف بعدد من البرامج الجديدة المتوقع اعتمادها وطرحها خلال المرحلة المقبلة، التي يحتاج إليها سوق العمل والمجتمع المحلي بصفة عامة.

وقال الدكتور رأفت العوضي إن عدد طلبة الدراسات العليا في الجامعة حالياً بلغ 3500 طالب وطالبة، يجري إعدادهم، بحسب أعلى معايير التميز التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل، ويزوّدون بالمعرفة والخبرات اللازمة وكيفية الاستعانة بالتطور التكنولوجي، لاتخاذ القرارات اللازمة للتعامل مع المشكلات المجتمعية، محلياً وعالمياً. حيث وفرت الجامعة جميع الأدوات اللازمة لتقديم برامج دراسات عليا ذات جودة عالية من مراكز أبحاث مجهزة بأحدث الأجهزة العالمية، ويشرف عليها أساتذة حاصلون على شهادات عليا، ولديهم خبرات عملية طويلة في أفضل الجامعات العالمية. وفي الجامعة مجموعة من المكتبات التي تضم أحدث الكتب والمراجع في جميع التخصصات، فضلاً عن اشتراكهم في أحدث قواعد البيانات العالمية، ما يوفر البيئة المناسبة لطلبة الدراسات العليا للإبداع والابتكار والبحث.

كما تضمنت الفعاليات عرضاً لمجموعة كبيرة من الأفكار البحثية والتحديات التي تواجه بعض المؤسسات الحكومية والصناعية التي يمكن أن تشكل موضوع المشروع البحثي لطلبة الماجستير والدكتوراه، تحت إشراف مشترك بين أساتذة من جامعة الشارقة، وذوي الخبرة من منتسبي هذه المؤسسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpn2472e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"