عادي

شبكة NBC تريد افتتاح البريميرليج في الولايات المتحدة

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رقم قياسي في المشاهدة لمباراة سيتي وأرسنال

متابعة: ضمياء فالح

تواجه بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تحدياً جديداً لخوض مباريات خارج إنجلترا وبعيداً عن قاعدتها الشعبية ومشجعيها، إذ عبرت شبكة NBC الأمريكية العملاقة عن تصميمها على لعب مباراتين على الأقل في افتتاح البطولة في الولايات المتحدة ضمن صفقة البث التلفزيوني بقيمة ملياري إسترليني ل6 سنوات.

ووفق التقرير أعلن المديرون التنفيذيون ووكلاء لاعبين كبار عن إقامة مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي في مدينة نيويورك، واعترف المدير التنفيذي للبريميرليج، ريتشارد ماسترز، ب«فتح الباب على مصراعيه» لمباريات أوروبية خارج حدود بلادها، لكنه قال إن هذا ليس مطروحاً للنقاش بعد.

ولعب وصول الأرجنتيني ليونيل ميسي للعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم دوراً كبيراً في الترويج للعبة وفتح شهية الشبكات التلفزيونية.

وسجلت مباراة التعادل بين أرسنال ومانشستر سيتي رقماً قياسياً (2.6 مليون) وعلق جون ميلر، رئيس الشبكة التي تبث مباريات إنجلترا في الولايات المتحدة منذ 2022: «غطينا مباريات الفرق الإنجليزية قبل الموسم هنا العام الماضي وحضر المباريات 265 ألف متفرج وهذا شيء رائع، ومستقبلاً نود أن تكون أول مباراتين في الموسم هنا في ملعب كبير».

واعترض المشجعون الإنجليز على المقترح كما عارضه العديد من المشجعين الأمريكان لأن القاعدة الشعبية لأي فريق لن تتمكن من ملاحقته أثناء الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j94ez5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"