عادي

«كهرباء الشارقة» تتلقى 6319 بلاغاً خلال منخفض «الهدير»

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
فرق الطوارئ عملت على مدار الساعة

الشارقة: «الخليج»

أكدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، جاهزيتها الكاملة، واستعدادها للتعامل مع أية تأثيرات لحالات الطقس والظروف الجوية الاستثنائية، من خلال فرق وكوادر عمل مؤهلة ومعدات حديثة.

وأعلنت الهيئة عن التعامل مع أكثر من 5200 بلاغ بمدينة الشارقة خلال الفترة من 15 إلى 29 إبريل/ نيسان الماضي، و820 بلاغاً بمدينة كلباء، و299 بمدينة خورفكان، ونفذت أعمال الإصلاح والصيانة في المنطقة الوسطى، وفي المحطات والمحولات الكهربائية في كل المناطق، لمعالجة تأثيرات المنخفض الجوي.

وأوضح المهندس أحمد الباس، نائب مدير إدارة توزيع الكهرباء، أن فرق الطوارئ عملت على مدار الساعة للتعامل مع البلاغات، واستعادة التيار الكهربائي في المناطق التي تأثرت، وتمكنت الفرق من إعادة الخدمة الكهربائية لأكثر من 1300 محطة توزيع فرعية، وإصلاح الأضرار التي أصابت الكابلات الخاصة بالمشتركين، وشملت 376 كابلاً.

فيما أشار المهندس يوسف الحمادي، مدير إدارة كلباء، إلى أن قسم الطوارئ في الهيئة، استقبل ما يقارب 820 بلاغاً بسبب منخفض الهدير، من خلال عدة وسائل اتصال، أهمها أعطال الكابلات التي بلغ عددها 101 بلاغات، و34 بلاغ إنارة تم التعامل الفوري معها.

وأوضح المهندس سعود عبدالعزيز مدير إدارة خورفكان، أن فرق العمل تعاملت مع 299 بلاغاً تم استقبالها في أسرع وقت ممكن.

وأكد المهندس خليفة الطنيجي، مدير إدارة المنطقة الوسطى، أن أعمال الصيانة بعد المنخفض الجوي، شملت إعادة فحص الكابلات الأرضية بطول 275000 متر في مختلف المواقع، كما تضمنت الصيانة الشاملة للخطوط الهوائية بطول 65 ألف متر وتركيب وتغيير 45 محولاً هوائياً، وصيانة 240 محطة توزيع فرعية، وإنشاء وتركيب 25 محطة توزيع فرعية جديدة، وصيانة 180 RMU وإصلاح وتركيب 360 من الأعمدة 11 ك.ف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfvacev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"