عادي
في «الشارقة القرائي للطفل»

«استعراضات إفريقية» ل«أطفال ماساكا أفريكانا»

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من العرض الموسيقي
من العرض الموسيقي
من العرض الموسيقي
من العرض الموسيقي
من العرض الموسيقي
من العرض الموسيقي

قدّمت مجموعة «ماساكا كيدز أفريكانا» الشهيرة استعراضاً فنياً جذب اهتمام وتفاعل الأطفال وطلبة المدارس، خلال فعاليات الدورة ال15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

ماساكا كيدز أفريكان مجموعة من الأطفال الصغار والموهوبين من مدينة ماساكا بأوغندا (شرق إفريقيا)، ويركّز شعارها على «الرقص والنهوض والتألق»، كما يدعم الفريق تعليم الأطفال ورفاههم الاجتماعي، وذلك بالاستفادة من مواهبهم.

وشارك في العرض مجموعة من الأطفال أعضاء الفريق، الذين قدّموا رقصات إفريقية، بعضها مفردة والبعض الآخر منها جماعي، معتمدين على الطبول والموسيقى الإفريقية، فيما شهد العرض استخدام بعض الآلات الموسيقية مثل الدرامز والطبول.

وأثناء الفقرة الفنية، عرضت الشاشة الخلفية مجموعة من الفيديوهات للأطفال أثناء تقديم عروض سابقة في شوارع ماساكا، بينما تضمّن الديكور مجموعة من الأشجار والنباتات التي تعبّر عن روح القارة الإفريقية، وتعكس بيئتها الغنية بجمال الطبيعة.

وفي فقرة أخرى ضمن فقرات العرض، قدّم الطفل الشهير ب«مستر ماساكا برنس إفريقيا»، بعضاً من أغاني ألبوم صدر له؛ منها «one day»، و«Habibi»، وشهدت تفاعلاً كبيراً من قِبل الأطفال الحاضرين الذين حرصوا على الغناء معه وتشجيعه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mf3a4eb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"