عادي

صغيرات «الشارقة القرائي للطفل» يتعلمن تقنيات الاستدامة

17:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استخدمت الفتيات الصغيرات المواد المعاد تدويرها لتحويل مختلف أشكال الفن من الرسوم والملصقات واللوحات إلى تحف وأعمال فنية يمكن ارتداؤها، في ورشة عمل بعنوان «قلادة فنية» استضافتها منصة «موضة وأزياء» ضمن فعاليات الدورة ال15 من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل».

وهدفت الورشة إلى تعزيز وعي الفتيات وتشجيعهن على تبني ممارسات الاستدامة من خلال استخدام المواد المعاد تدويرها، إلى جانب تنمية الذائقة الفنية، والارتقاء بالأفكار الإبداعية في التصميم، وتطوير المهارات الحرفية واليدوية للمشاركات، إضافة إلى تحفيزهن للاعتماد على أنفسهن.

وتعلّمت الفتيات المشاركات في الورشة التعاون ضمن فريق، حيث تم تقسيمهن إلى فرق على طاولات مختلفة، كما استخدمن مخيلاتهن الإبداعية لتصميم قلائد فنية جميلة، مع التركيز على استخدام المواد المعاد تدويرها، وتشجيعهن على عدم رمي بقايا الأوراق والملصقات البرّاقة واللامعة والخيوط الصوفية، والاحتفاظ بها لاستخدامها في إنتاج أعمال فنية.

وأعربت مدربة الورشة عن سعادتها بالأفكار الإبداعية والتصاميم الفريدة للأعمال التي صنعتها الفتيات اللاتي فكّرن خارج الصندوق ولم تقتصر أعمالهن على القلائد وإنما شملت الأساور أيضاً، حيث صنعت بعض الفتيات أعمالاً فينة لأنفسهن، وأعمالاً أخرى كهدايا لأمهاتهن ومعلماتهن وأخواتهن وصديقاتهن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y437t6k2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"