عادي
في الشارقة القرائي للطفل

استكشاف أثر القصص في الارتقاء بمهارات الطلبة

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اصطحبت المعلمة عفت بركات صغار مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 من الفئة العمريّة 6 أعوام فما دون، في رحلة ممتعة مع عدد من القصص التي نالت إعجاب الطلاب وتفاعلوا معها، وذلك خلال «لقاء مع الطلاب» عُقد في الملتقى الثقافي ضمن فعاليات اليوم السابع من المهرجان في دورته الـ15 في مركز إكسبو الشارقة.
وسعت عفت بركات، من خلال سردها لقصص متنوّعة من تأليفها؛ إلى غرس قيم الثقة في النفس والاعتماد على الذات والإيمان بقدراتهم على الإبداع والإنجاز على الرغم من صغر سنّهم، حيث استمتع الأطفال بأحداث القصة وتعلموا من دروسها القيمة، وقد أظهروا اهتماماً بمحتوى القصص وما حملته من رسائل تعزز قيم التفاؤل والتحدي والإبداع.
وأتاحت للصغار فرصة سرد قصصهم المفضّلة والتفاعل فيما بينهم بالحديث عن شخصياتهم، في خطوة مهمة نحو تعزيز حب القراءة وتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في مرحلة عمرية مبكرة، وهو ما يسهم في بناء أسس تعليمية قوية وتشجيع الطلاب على الاستمرار في رحلتهم العلمية بثقة. وركز اللقاء على القصص بصفتها أداة قوية لتعزيز تنمية الطفل في العديد من الجوانب الشخصية، والاجتماعية، والعقلية، وتسهم في بناء أسس تعليمية قوية وشاملة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"