عادي
9 آلاف زائر يوميا لجناح السعودية في سوق السفر

مكاتب السياحة الأوروبية تستهدف السائح الخليجي عبر دبي

15:55 مساء
قراءة 4 دقائق
مكاتب السياحة الأوروبية تستهدف السائح الخليجي عبر دبي
دبي: «الخليج»
شاركت مكاتب السياحة الأوروبية في النسخة الـ 31 من معرض «سوق السفر العربي 2024» الذي أسدل الستار على فعالياته الخميس 9 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، وجاءت هذه المشاركة انطلاقاً من أهمية المعرض الذي يُعد منصة مهمة لترويج معالم ووجهات دبي السياحية، ولقاء الوكالات العربية المشاركة، التي تستهدفها الدول الاوروبية وعلى رأسها السائح الخليجي.
وفي السياق، بلغ عدد زوار جناح الهيئة السعودية للسياحة، والذي ضمّ مشاركة 72 شركة 9000 زائر يوميا، وفقًا للمجسات الحرارية التي تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي والتي كانت جزءا أساسيا من تصميم الجناح.
  • المكتب الوطني الألماني
اختتم المكتب الوطني الألماني للسياحة، إلى جانب 15 عارضاً مشاركاً يمثلون المدن والمطارات والفنادق في ألمانيا، عاماً آخر في سوق السفر العربي، مما يؤكد التزام ألمانيا تجاه أكبر معرض للسفر والسياحة في الشرق الأوسط. وقد أثبت هذا التجمع السنوي أهميته في تعزيز علاقات ألمانيا مع منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتقديم عروضها السياحية المتنوعة.
وتقول يامينا صوفو، مديرة التسويق والمبيعات في المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي: «لقد أصبح سوق السفر العربي عنصراً محورياً في أجندتنا السنوية، حيث يعمل كواحد من أهم المنصات التي يلتقي فيها صنّاع القرار في هذا القطاع وخبراء السفر. وهذا العام، ركزنا من خلال مشاركتنا في سوق السفر العربي 2024 على إبراز ألمانيا كوجهة سفر ريادية مع تسليط الضوء على التزامنا بالسياحة المستدامة والمسؤولة، ونحن سعداء بالمشاركة الإيجابية وردود الفعل من شركائنا والجمهور، مما يؤكد من جديد الاهتمام المتزايد لدول مجلس التعاون الخليجي بخيارات السفر المستدامة».
تم التركيز في معرض سوق السفر العربي على أهمية سوق دول مجلس التعاون الخليجي بالنسبة لقطاع السياحة الألماني، إذ يُعدّ أحد أكبر ثلاثة أسواق خارجية مع تعافيه السريع بعد الجائحة. وقد أظهرت إحصائيات أوائل عام 2024 مرونة كبيرة في هذا السوق، بعدما سجّل المسافرون من دول مجلس التعاون الخليجي 128,745 ليلة مبيت في ألمانيا خلال الشهرين الأولين فقط، وهذا النمو الكبير يؤكد على جاذبية ألمانيا المستمرة كوجهة مفضّلة للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • سياحة دوسلدورف
وأعلنت هيئة سياحة دوسلدورف عن مشاركتها وضم جناحها مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين الذين حرصوا على المشاركة في هذا الحدث الهام لاستعراض المقومات والمرافق السياحية والفندقية والعلاجية التي تشتهر بها المدينة، التي تعتبر أحد أهم الوجهات الألمانية والأوروبية.
وقال ديمتري بيلوف مسؤول التسويق في هيئة سياحة دوسلدورف لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا: «لقد حرصنا على المشاركة في هذا الحدث السياحي الهام في دبي، لإجراء مباحثات وعقد ورش عمل بالتعاون مع ممثلي الشركات السياحية والطبية في المنطقة لبحث فرص التعاون في المستقبل».
  • مكتب السياحة في ميونخ
وكشف مكتب السياحة في ميونخ عن مشاركته في سوق السفر العربي، لتسليط الضوء على المدينة وتعزيز العلاقات القائمة مع الشركاء ووكلاء السفر والتواصل مع شركاء جدد في دول الخليج وخارجها. وتعتبر دولة الإمارات منذ سنوات واحدة من أبرز خمس أسواق خارجية للمكتب، مما يؤكد أهميتها باعتبارها إحدى أشهر الدول المشجعة على السياحة والمصدّرة للمسافرين.
وشهد سوق السفر العربي عودةً قوية لمجموعة لوفتهانزا، التي عرضت أحدث منتجاتها المتطورة التي توفرها لشركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، وشركة الخطوط الجوية السويسرية، والخطوط الجوية النمساوية، وخطوط بروكسل الجوية، بالإضافة إلى شركة يورو وينجز، شركة الطيران منخفضة التكلفة للمجموعة، والتي بدأت بتسيير رحلاتٍ جديدة إلى المنطقة.
  • 25 شركة قبرصية
وشاركت 25 شركة قبرصية من قطاعات السياحة والطيران والفنادق في معرض سوق السفر وقال جورج مينا، مسؤول تطوير الأعمال بوزارة السياحة القبرصية إن الهدف من المشاركة بهذا العدد.. الترويج لأبرز معالم الجذب السياحية في قبرص، فضلاً عن عقد الشراكات وفتح أسواق جديدة والتواصل مع الآخرين من قادة القطاع حول العالم، مشيراً إلى إبرام هذه الشركات العديد من الصفقات خلال المعرض.
ولفت إلى أن بلاده تعد من الوجهات السياحية المشهورة لمواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منوهاً إلى أن اللقاءات الثنائية بين الجهات القبرصية والإماراتية بحثت زيادة رحلات الطيران بين كلا البلدين.
  • أرمينيا تروج لمزاياها
أعلنت لجنة السياحة في أرمينيا، أن معرض سوق السفر العربي، فرصة مهمة بالنسبة لأرمينيا من أجل عقد شراكات متينة واستعراض الحوافز السياحية المتنوعة، التي تزخر بها تلك البلاد، خصوصاً أن هذا القطاع يشهد نمواً متسارعاً وازدياداً كبيراً في أعداد الزوار الوافدين إليها من دولة الإمارات.
واستعرض جناح أرمينيا في المعرض، باقة من العروض والتجارب السياحية الجذابة، حيث ينضوي تحت رايتها مجموعة متنوعة من وكالات السفر والسياحة، بالإضافة إلى عدد من الفنادق الشهيرة.. وتشتهر أرمينيا بكونها تزخر بالأماكن الطبيعية الرائعة والغنية بالمعالم الثقافية وموطناً للمغامرات المشوّقة وفنون الطهي والمأكولات.
وقالت سيسيان بوغوسيان، رئيس اللجنة: «متحمسون للمشاركة في المعرض، وإبراز العروض السياحية المتنوعة التي تقدمها أرمينيا للمسافرين. إن أرمينيا توفر مزيجاً فريداً من نوعه من التاريخ القديم والجمال الطبيعي الخلاب والثقافة النابضة بالحياة».
  • السياحة النمساوية
وأكد مايكل تواشمان رئيس أسواق الشرق الأوسط والهند في هيئة السياحة النمساوية، التزام النمسا بتوفير تجارب سفر لا مثيل لها؛ وقال: «تفتخر النمسا بنسيج غني من التجارب، من الجبال الشامخة والقرى الساحرة إلى المدن النابضة بالحياة والفعاليات الثقافية ذات المستوى العالمي، ونحن حريصون على مشاركة هذا التنوع مع محترفي السفر من دول مجلس التعاون الخليجي.»
  • السياحة السويسرية
من ناحيته، سلط ليڤيو غوتز المدير الإقليمي في الخليج العربي لهيئة السياحة السويسرية، الضوء على الجمال الطبيعي لسويسرا وكرم الضيافة الشهير فيها، موضحا أن جبال سويسرا وبحيراتها الصافية والمناظر الطبيعية وفنادق المدينة التي تتميز بالهندسة المعمارية الأنيقة أسرت المسافرين لأجيال عديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"