عادي
نهيان بن مبارك يشهد توقيع المذكرة

تفاهم بين «أبوظبي للثقافة والفنون» وكوريا الجنوبية

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، أمس الأول، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومدينة سيؤول وذلك لتعزيز الروابط الثقافية وبناء جسور التواصل.

وقّعت المذكرة - في قصر الإمارات، هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وأوه سيه هون، عمدة مدينة سيؤول.

تهدف مذكرة التفاهم بين الطرفين لتعزيز التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية وتعميق أواصر الصداقة والشراكة الممتدة مع المجموعة ومهرجان أبوظبي لأكثر من 15 عاماً، وتعزيز الروابط الثقافية القائمة واستكشاف آفاق جديدة للتبادل الثقافي من خلال اللقاءات الثنائية لترسيخ علاقات التفاهم والتقدير المتبادل، بما يمهّد الطريق نحو بناء جسور التواصل بين مختلف المجتمعات.

وقالت هدى إبراهيم الخميس إن دولة الإمارات تتمتع بعلاقات ثنائية طويلة وغنية مع جمهورية كوريا، في مجالات عدة ممثلة في قطاعات الطاقة، والتجارة، والنقل، والصحة، والتكنولوجيا، والتعليم، وبالطبع الثقافة.

وأكد أوه سي هون أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بهدف توطيد العلاقات الثقافية الدولية وتعزيز الصداقة بين سيؤول وأبوظبي، سعياً للتلاقي والتبادل الثقافي والفني مع أبوظبي التي أظهرت التزاماً راسخاً برعاية قطاع الفنون والثقافة لديها، وبرزت كمركز ثقافي عالمي من خلال عدد من المبادرات الثقافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"