عادي

الناتج الصناعي الصيني ينمو 6.7% في إبريل متجاوزاً التوقعات

14:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موظفون على خط إنتاج مكونات القطارات عالية السرعة في شنغهاي، الصين (رويترز)
(رويترز)
أظهرت بيانات نُشرت، الجمعة، أن الناتج الصناعي الصيني نما 6.7% في إبريل/نيسان على أساس سنوي مقابل 4.5% في مارس/آذار، وسط تسارع وتيرة تعافي قطاع التصنيع.
وجاءت البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء أعلى مما توقعه المحللون في استطلاع لرويترز بأن ينمو الناتج الصناعي بواقع 5.5%.
وفي المقابل ارتفعت مبيعات التجزئة، وهي مقياس للاستهلاك، 2.3% في إبريل/نيسان متباطئة بعد زيادة بلغت 3.1% في مارس/آذار. وكان المحللون يتوقعون نمو مبيعات التجزئة 3.8%.
وزاد الاستثمار في الأصول الثابتة 4.2% في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024 عن الفترة نفسها من العام السابق، مقابل توقعات بارتفاع 4.6%.
وعادت الصادرات والواردات الصينية إلى النمو في إبريل/نيسان بعد انكماشها في الشهر السابق، فيما ارتفعت أسعار المستهلكين للشهر الثالث على التوالي.
وحددت الحكومة هدفاً طموحاً للنمو في 2024 عند نحو 5%. ونما الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع بلغت 5.3% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
وبدأت الصين الجمعة إصدار سندات خزانة خاصة طويلة الأجل للغاية بقيمة تريليون يوان (138.17 مليار دولار) يتراوح أجلها بين 20 و50 عاماً لجمع تمويل ستستخدمه في تحفيز قطاعات رئيسية باقتصادها المتعثر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym2pzjtw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"