عادي
شهد حفل تخريج طلبة جامعة روتشستر للتكنولوجيا

أحمد بن سعيد: دبي تتطلع لتكون ضمن أفضل 10 مدن عالمياً في جودة التعليم

14:26 مساء
قراءة 3 دقائق
أحمد بن سعيد: دبي تتطلع لتكون ضمن أفضل 10 مدن عالمياً في جودة التعليم

دبـي: «الخليج»
برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، احتفلت جامعة روتشستر للتكنولوجيا - دبي، التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون، المنطقة الاقتصادية المتخصصة بالمعرفة والابتكار والمنضوية تحت مظلة سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، مقراً لها، بتخريج أكثر من 250 طالباً وطالبة من 16 برنامجاً أكاديمياً لمرحلتي البكالوريوس والماجستير للعام الدراسي الأكاديمي 2023 - 2024.
  • ضمن الـ10 الأفضل في جودة التعليم
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تلعب الجامعات دوراً حيوياً في تحقيق مستهدفات «أجندة دبي الاجتماعية 33»، وفي مقدمتها بناء المنظومة التعليمية الأقدر على مواكبة طموحات دبي المستقبلية، وتعزيز رأس مالها البشري، والارتقاء بالتعليم، وإكساب الطلبة مهارات وقدرات متنوعة للمستقبل، ودبي تتطلع لتكون ضمن أفضل 10 مدن في العالم في جودة التعليم في العقد القادم بحلول عام 2033 وفق مستهدفات «أجندة دبي الاجتماعية 33»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مطلع العام الجاري، والتي تركّز كذلك على الارتقاء بالنشاط الأكاديمي والثقافي وتكثيف مسارات اكتشاف المواهب الشبابية في مختلف التخصصات المستقبلية الواعدة».
وأشاد سموه، بأداء الخريجين مهنئاً الطلبة وأولياء أمورهم بما أنجزوه، مؤكداً أن المؤسسات المعرفية والأكاديمية، لا سيما المتخصصة منها في قطاعات الابتكار والتكنولوجيا، تشكل محطة الإعداد الأهم للقيادات المستقبلية القادرة على صناعة الفرص الجديدة في الاقتصاد المعرفي والرقمي المتنوع الذي يستفيد من التقنيات الصاعدة وعالم البيانات والاستخدامات اللامحدودة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.
بدوره، أكد عبد الرحمن صالح آل صالح، رئيس مجلس إدارة جامعة روتشستر للتكنولوجيا، حرص الجامعة على الاضطلاع بدورها كصرح أكاديمي يمكّن الطلبة في دبي بتعليم متقدم عالمي المستوى يسهم في تعزيز موقع الإمارة كوجهة مفضّلة للطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا والباحثين الأكاديميين من المنطقة والعالم.
وقال: «الجامعة تقوم بدور مركزي في المجتمع المعرفي في دبي ودولة الإمارات كمنطقة اقتصادية وإبداعية حيوية، تصقل مواهب المستقبل وتمكّن الكفاءات الشابة من قيادة فرص اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار والإبداع والتميّز».
  • دبي تبني الإنسان
من جانبه، قال الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»: «التكامل بين تطوير المعرفة والابتكار أساس لاستدامة النمو الاقتصادي والمجتمعي ومعيار لمستوى التقدم الشامل في تصميم المستقبل وصناعته. وجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي قد أصبحت اليوم منطلقاً للمواهب والكفاءات والخبرات الشابة التي تقود مسارات التنمية».
من ناحيته، قال الدكتور جيمس مايرز، مساعد وكيل التعليم الدولي والبرامج العالمية بجامعة روتشستر للتكنولوجيا: إن بصمات خريجي الجامعة تنعكس إيجاباً على مجتمعاتهم والتخصصات التي يختارون أن تكون مساراتهم المهنية فيها.
  • دور فاعل في التنمية والتقدم
وأعرب الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا فـي دبي، عن الاعتزاز بما حققه طلبة الجامعة وهيئاتها التدريسية والبحثية في تعزيز مسيرة دبي نحو مزيد من التميّز العلمي والمعرفي من خلال إيجاد منظومة اقتصادية تعليمية ترفد أسواق العمل بالكوادر المبدعة الجاهزة للإسهام في صناعة مستقبل واعد قائم على الفضول المعرفي والبحث العلمي والتعلم والابتكار المستمرين.
وقال العساف: «الجامعة خرّجت أكثر من 1,900 من الكفاءات الأكاديمية منذ عام 2010 في تخصصات حيوية لاقتصاد المعرفة والابتكار والتكنولوجيا والبيانات في دبي ودولة الإمارات، ومع تخريج دفعة جديدة من العقول المتحفزة لقيادة فرص الاقتصاد الرقمي، نتطلع إلى أن تكون جامعتنا شريكاً مؤثراً في مسار جعل دبي ضمن أفضل 3 مدن عالمية للعيش والعمل بحلول عام 2033».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrn9hwna

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"