عادي

اتحاد الكرة يعزز التعاون مع مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
اتحاد الكرة يعزز التعاون مع مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم في العاصمة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات. وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز التعاون من خلال تبادل الخبرات في المجالات السيبرانية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاهتمام بالتعاون والردع والوقاية من الهجمات الإلكترونية، بالإضافة إلى المشاركة في بناء البرامج التوعوية والتعليمية والبحوث العلمية التطويرية الحديثة للتقنيات.

جرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم على هامش النسخة الثامنة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2024»، بحضور محمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، والدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات.

وقال محمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة: «إن توقيع مذكرة التفاهم مع مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، يأتي تزامناً مع الخطوات الكبيرة التي تخطوها دولة الإمارات في وضع السياسات وتطوير الاستراتيجيات المتقدمة في الأمن السيبراني، هذا المجال الذي يواجه عدداً من التحديات الحالية والمستقبلية، وهو يوفر الحماية الكاملة لأمن تداول وحفظ المعلومات في جميع الهيئات والمؤسسات في دولتنا الغالية».

وأضاف الأمين العام: «حريصون في اتحاد الكرة على الشراكة مع مؤسسات الدولة، وملتزمون بالعمل على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة، المتمثلة في تبني أحدث التقنيات، لتعزيز أمن المعلومات الذي يُعد عنصراً مهماً من عناصر الأمن الوطني، واتباع أفضل الممارسات، لضمان مستقبل معلوماتي آمن ومستقر».

وشملت المذكرة العديد من النقاط ذات الاهتمام المشترك، أبرزها تبادل ومشاركة المعلومات حول المخاطر الأمنية، وانتشار البرامج الضارة، والخبرات اللازمة في مواجهة تهديدات أمن المعلومات، بالإضافة لتقديم معلومات عن الحلول الواعدة، وتبادل المحتوى الخاص بأطر البرامج التوعوية في الأمن السيبراني، وحضور ممثلين من طرفي المذكرة للدورات التدريبية وجلسات العمل التي ينظمها الطرف الآخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vwkthp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"