عادي
الجمهور العيناوي يعد بليلة تاريخية في استاد هزاع السبت

«الزعيم» يستعد لنهائي دوري أبطال آسيا بمعنويات عالية

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
رجال شرطة أبوظبي يرحبون بلاعبي يوكوهاما
1AK7Y2991

تابع العين استعداداته للقاء يوكوهاما مارينوس الياباني السبت على استاد هزاع بن زايد في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث يتطلع «الزعيم» لنيل اللقب القاري الثاني في تاريخه، بعد الأول في 2003.

وكانت مباراة الذهاب في اليابان انتهت لصالح يوكوهاما 2-1 بعدما بقي العين متقدماً حتى الدقيقة 72، لذلك يحتاج «الزعيم» إلى الفوز بفارق هدفين ليتوج بطلاً، أما فوزه بفارق هدف فسيحيل اللقاء إلى شوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح.

وبالنسبة للفريق الياباني فإنه يكفيه التعادل ليتوج باللقب، من هنا فان المباراة تحتاج إلى حسابات دقيقة من الفريقين.

فنياً، تعد عودة التوغولي لابا كودجو إلى صفوف تشكيلة العين هي الأرجح، كون «الزعيم» يحتاج إلى جميع مفاتيحه الهجومية في اللقاء.

وظهر لابا بمستوى جيد خلال 62 دقيقة خاضها في اللقاء الأخير أمام الوحدة في دوري أدنوك، وكان لافتاً تصريح المهاجم التوغولي بعد الفوز 2-0، حيث بدا في معنويات مرتفعة رغم ابتعاده عن آخر 5 مباريات آسيوية بسبب الإصابة أولاً، ثم لأسباب فنية، بعدما نجحت خطة المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو في اللعب بمهاجم متحرك هو المغربي سفيان رحيمي.

وقال لابا تعليقاً على مشاركته في النهائي السبت من عدمها: «أولاً أنا سعيد بالعودة للعب بعد الإصابة، ونتيجة الفوز على الوحدة تعطينا ثقة ودافعاً أكبر للنهائي الآسيوي، وسواء لعبت أم لم ألعب، جميعاً سنقاتل من أجل الفوز باللقب».

وتابع لابا: جاهزون جميعاً لمباراة 25 مايو، وقد تحدثنا في ما بيننا كلاعبين بضرورة التجهيز الجيد للقاء، وأنا واثق جداً بفريق العين.

وترك تصريح لابا ارتياحاً كبيراً، حيث أكد على الأجواء الرائعة التي يعيشها الفريق حالياً، وأن الجميع على قلب رجل واحد من أجل مصلحة العين.

من جهة أخرى، بدأ اهتمام الجماهير مبكراً بالمباراة، وكان هناك إجماع على أن 25 مايو سيكون يوماً وطنياً بامتياز، حيث ستكون كل ألوان ورايات الأندية خلف ممثل الإمارات وسفير كرتها.

ووصلت بعثة يوكوهاما الياباني إلى الإمارات، وكان في استقبالها في مطار العين الدولي، دورية السعادة في شرطة أبوظبي التي قدم أفرادها الورود للاعبين والجهازين الفني والإداري.

وأعرب أفراد فريق يوكوهاما مارينوس عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال من قبل شرطة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms8wya5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"