عادي

النيابة المصرية تكشف ملابسات فاجعة معدية «أبو غالب»

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت النيابة العامة المصرية، اليوم الأربعاء، بياناً لتوضيح ملابسات وقوع حادث معدية «أبو غالب» بمحافظة الجيزة.

وأوضحت النيابة العامة أنها تلقت صباح الثلاثاء 21 مايو الجاري، إخطاراً بسقوط حافلة «ميكروباص» تقل خمساً وعشرين فتاة من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي النيل بمنطقة «أبو غالب»، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد منهن.

وأكد البيان غرق إحدى عشرة فتاة انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن، وفقد خمس ونجاة سبع، إلى جانب إصابة اثنتين.

وكشفت التحقيقات أن الحادث وقع عند وصول المعدية إلى وجهتها، حيث اهتزت لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيداً للتوقف، وأدى تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها، إلى رجوعها للخلف.

وأضاف بيان النيابة العامة أن المسؤول عن تشغيل المعدية، أهمل غلق بابها الحديدي الخلفي، الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه.

كما تبين من التحقيقات انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس الماضي. لتأمر النيابة العامة بحبس قائدي الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة.

وكلفت النيابة العامة قوات الدفاع المدني باستمرار البحث عن الفتيات المفقودات، كما أمرت بالتحفظ على الحافلة، وتشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفر معدات الإنقاذ والسلامة بها، وعدد أفراد طاقمها ودور كل منهم، وصولاً إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، بخلاف فحص الحافلة للوقوف على سلامتها الفنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dbreytp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"