عادي

«دبي الرياضي» يستعرض أفضل الممارسات لاستكشاف المواهب

18:04 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية لحضور الورشة
ناصر آل رحمة يتحدث للحضور

نظم مجلس دبي الرياضي ورشة «أفضل الممارسات لاستكشاف وتطوير المواهب الرياضية»، التي التقى فيها الخبراء والفنيين والإداريين في الأكاديميات الحكومية والخاصة بدبي، لطرح ومناقشة أهم الأفكار المتعلقة باستراتيجية استقطاب وتطوير المواهب في كافة الألعاب الرياضية.

وأقيمت الورشة في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، ومسؤولي الأكاديميات وممثلي الأندية والاتحادات ومدربي عدد من الأكاديميات الدولية والمحلية في الدولة.

ورحب ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي بالمتحدثين والحضور من الأندية والأكاديميات الدولية والمحلية الحكومية والخاصة، وقال: «النهج الحكومي والتشريعات والبيئة المحفزة تجعل من دبي وعموم دولة الإمارات بيئة جاذبة ومثالية لاستقطاب وتطوير المواهب في جميع المجالات، وتعد دبي في صدارة المدن العالمية في استقطاب وتطوير المواهب في جميع المجالات، ونحن في مجلس دبي الرياضي نعمل وفق السياسة الخاصة باستقطاب وتطوير المواهب الرياضية وصناعة أبطال المستقبل في مختلف الرياضات الذين يتم تنشئتهم على أسس علمية وبإشراف كوادر متخصصة واستراتيجيات مدروسة».

وأضاف: «سنعمل سويًا على تحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات الدولية والمحلية الموجودة في دبي لضمان توافد المواهب من اللاعبين والمدربين والمهارات القادرة على تحقيق الأهداف، وترسيخ صورة دبي كوجهة مفضلة للمواهب العالمية».

وتحدث في الجلسة الأولى من الورشة كل من د. زلاجكو بانيزيفتش المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة HERC، ود. سجاد كرامي: مؤسس ومدير أكاديمية سبورتيفاي، ومحمد السيد الرئيس التنفيذي لمؤسسة فوندس الهولندية وأمستردام كلينيك، وباول دي كورت مدير التحليل الحركة والوقاية بمؤسسة فوندس الهولندية وأمستردام كلينك.

وتم خلال الجلسة الأولى مناقشة مقاربات متعددة الاختصاصات لتحديد وتطوير المواهب الرياضية واستعرض المتحدثون نماذج لاستكشاف المواهب الرياضية بالمدارس التعليمية، وعرض د. زلاجكو نموذج 360 لتحديد المواهب الرياضية، فيما تحدث د. سجاد عن خصوصيات وإجراءات اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس، وتحدث باول دي كورت عن الاستثمار المستدام في المواهب الرياضية: خارطة الطريق الهولندية إلى رياضة القمة من المدرسة إلى الأندية الرياضية.

فيما تحدث في الجلسة الثانية كل من د. أنيس الشواشي أستاذ ومحاضر في علوم الرياضة ورئيس سابق لمختبر تحسين الأداء والبحوث الرياضية بالمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة من تونس، د. أوليفيي ماتيرن خبير في الطب الرياضي بمراكز الأداء العالي في كل من الاتحاد القطري لكرة القدم، أسباير أسبيتار، جلاسكو رينجرز نوتينغهام فورست وعضو اللجنة الطبية والأداء للسيدات في منظمة الأندية الأوروبية، وجان كلود لافارج محاضر لدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والمدير الفني السابق لمركز كليرفونتان باريس.

وتحدث في الجلسة الثالثة كل من د. مراد الغرايري المدير الطبي في مركز الفيفا الطبي المتميز بدبي، وميلينا بيلي مستشارة في السياسات الصحية، وفاطمة أنوهي اختصاصي حماية الطفل بهيئة تنمية المجتمع، وتم مناقشة تفعيل النظام البيئي لتنمية المواهب الرياضية والرعاية الصحية للمواهب الرياضية، والاختبارات الطبية والبدنية لمواهب كرة القدم، ونموذج الرعاية الصحية لتطوير أداء المواهب الرياضية، وحماية المواهب بالمؤسسات الرياضية، ودور برنامج حماية الطفل في دعم المواهب الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9jtstkz9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"