عادي

محضر اجتماع الفيدرالي يضغط على وول ستريت

22:44 مساء
قراءة دقيقتين
تراجعت الأسهم الأمريكية الأربعاء حيث أثار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو مخاوف من استمرار التضخم، مما يشير إلى أن البنك المركزي قد لا يخفض أسعار الفائدة قريبًا.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 212 نقطة أو 0.5%. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب بنسبة 0.4% لكل منهما.
وأشار محضر اجتماع السياسة للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (30 أبريل - 1 مايو) والذي صدر، الأربعاء إلى عدم إحراز تقدم في الأشهر الأخيرة نحو انخفاض التضخم.
وأظهر المحضر أيضًا أن مختلف المشاركين ناقشوا الاستعداد لرفع أسعار الفائدة إذا لم يستمر التضخم في التحرك نحو هدفه البالغ 2٪.

الأسهم الأوروبية
أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الأربعاء، مع استمرار الأسواق الإقليمية في التأرجح بشأن توقعات التضخم ومسار أسعار الفائدة.
وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.37%، مع تراجع جميع البورصات الرئيسية، وتراجع داكس -0.25% وفوتسي -0.55% وكاك -0.61%. وتراجعت معظم القطاعات أيضا، مع تراجع قطاع السيارات 1.3% وتراجع أسهم النفط والغاز 1.2%.
وانخفضت أسهم التعدين 2.1% بعد أن قالت شركة أنجلو أمريكان إنها رفضت العرض الثالث للاستحواذ من مجموعة بي إتش بي لكنها مددت الجدول الزمني للمحادثات.
أظهرت بيانات صدرت يوم الأربعاء أن معدل التضخم في المملكة المتحدة بلغ 2.3٪ على أساس سنوي في أبريل. وكان هذا أعلى من التوقعات البالغة 2.1%، ولكنه أقرب بكثير إلى هدف بنك إنجلترا البالغ 2% مقارنة بقراءة مارس البالغة 3.2%.
أسعار النفط
تراجعت أسعار النفط نحو 1%، الأربعاء، لتنخفض للجلسة الثالثة على التوالي وسط توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول بسبب استمرار التضخم، مما قد يضعف الطلب على النفط.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا، أو 0.81 بالمئة، إلى 82.21 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 75 سنتا، أو 0.95 بالمئة، إلى 77.91 دولار بحلول الساعة 1740 بتوقيت جرينتش.
وتراجع الخامان القياسيان واحدا في المئة عند التسوية، الثلاثاء.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 1.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 17 مايو /أيار. ويُقارن ذلك مع توقعات المحللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل في استطلاع أجرته رويترز وزيادة حجمها 2.48 مليون برميل أظهرتها بيانات معهد البترول الأمريكي.
ومع ذلك، أشار انخفاض مخزونات البنزين أكثر من المتوقع إلى طلب ضمني قوي وقلص بعض الخسائر في وقت سابق من اليوم.
وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو إن أسواق النفط الخام تتعرض لضغوط بسبب ضعف الأساسيات، مع احتمال تمديد تحالف أوبك+ تخفيضات الإنتاج في اجتماعها في يونيو/ حزيران لدعم الأسعار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2db9cazk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"