عادي

معرض الفنادق في دبي بين 4 و6 يونيو

16:05 مساء
قراءة 4 دقائق
معرض الفنادق في دبي (أرشيفية)
معرض الفنادق في دبي (أرشيفية)

دبي: «الخليج»

كشفت دي إم جي إيفنتس، لتنظيم الفعاليات والمعارض، عن إقامة معرض الفنادق 2024 بين 4 و6 يونيو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، مع تأكيد مشاركة 27 دولة تعتزم استعراض أحدث التوجهات والتقنيات الرامية إلى تعزيز مستويات التميز والكفاءة ونشر الوعي البيئي في مختلف مفاصل قطاع الضيافة على مستوى العالم. ويحظى الحضور بفرصة الاستماع إلى خبراء القطاع والتواصل مع الجهات العارضة، التي تقدم حلولها الخاصة بالاستدامة ضمن فئات متنوعة، مثل تكنولوجيا الفنادق وخدمات الطعام وتجهيزات المطاعم.

ونجح المعرض منذ انطلاقته قبل أكثر من 20 عاماً في تعزيز حضوره العالمي، ليصبح أكبر فعالية تجارية في المنطقة. وتتناول دورة المعرض لهذا العام رؤى وأفكاراً متنوعة حول قطاع الضيافة المتطور، من ضمنها أحدث التوجهات التي تشمل الحلول المستدامة والصديقة للبيئة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في المطابخ والتكنولوجيا المصممة لتحسين الكفاءة والأمان في مختلف العمليات، مع ضمان تحسين الإيرادات.

ويستقطب المعرض عدداً من الشركات المرموقة، مثل بورسلين رأس الخيمة، وإيفرستايل، وجولف إيجنو، وظفار العالمية.

ونظراً لشراكاتها المتعددة مع كبرى الفنادق، مثل ماريوت بونفوي ونيكي بيتش، تمكنت بي دبيليو تي آر، الشركة السويسرية المتخصصة في تعبئة المياه وفق تقنيات صديقة للبيئة، من حصد شهرة واسعة في دولة الإمارات، مما دفهعا إلى مواصلة توفير حلولها المتطورة لتمكين تلك الفنادق من تعبئة مياه فلترة في الموقع وفق أساليب متطورة وآلية بالكامل.

وقال لويجي بولونيا، المدير الإداري لشركة بي دبيليو تي آر في دولة الإمارات: «نعتزم تسجيل مشاركتنا الأولى في معرض الفنادق، ونحن متحمسون لإطلاق مجموعة من المنتجات المصممة للاستخدامات المنزلية والمؤسسات العاملة في قطاع الضيافة. ونسعى دوماً إلى التواصل مع مختلف الشركاء الإقليميين والعملاء المحتملين، في ضوء النمو الملحوظ لقطاع الفنادق في المنطقة عموماً ودولة الإمارات على وجه الخصوص، وتحقيقه مستويات جودة وخدمة عالية للغاية.»

ومن جانبه، قال هاريوم سينج، الرئيس التنفيذي لشؤون المبيعات في شركة ظفار العالمية في دولة الإمارات: «بما أن مشاركتنا هي ليست الأولى في المعرض، أستطيع القول بثقة إننا نجحنا في بناء علاقات قيمة مع الجهات الفاعلة في قطاع الضيافة. كما أسهمت مشاركتنا في المعرض في تعزيز مكانة علامتنا التجارية وتحسين أعمالنا. ونتطلع هذا العام لمواصلة ترسيخ حضورها مع التركيز على عرض مجموعتنا الواسعة والمبتكرة من الحلول الفعالة من حيث التكلفة والصديقة للبيئة، إلى جانب المساهمة في الممارسات المستدامة التي يتجه القطاع لتطبيقها بشكلٍ متنامي».

وأفاد تقرير السفر المستدام لعام 2023 الصادر عن موقع Booking.com بأن المسافرين يميلون نحو اعتماد ممارسات صديقة للبيئة أثناء السفر، حيث أعرب 76% منهم عن تفضيلهم لتجارب سفر أكثر استدامة. وفي عام 2023، حصل أكثر من 500 ألف خيار إقامة على تصنيفات صديقة للبيئة، مما يعكس انسجام سلاسل الفنادق والفنادق الصغيرة أيضاً مع توجهات الاستدامة العالمية.

ويتماشى معرض الفنادق مع توجهات الاستدامة العالمية، حيث تشهد فعالياته محادثات حاصلة على اعتماد التطوير المهني المستمر يقودها أشهر الخبراء في مجالات الاستدامة، الذين يناقشون مواضيع تتمحور حول الحد من التأثيرات البيئية في قطاع الضيافة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، بما ينسجم مع خطة دبي الحضرية 2040. كما تشهد دورة هذا العام من المعرض استخدام الشارات الرقمية بالكامل، مما يقلل من استهلاك الورق وباقي الموارد، ويشجع الجهات العارضة على استخدام الكتيّبات الرقمية لمواكبة توجهات المعرض الصديقة للبيئة. ومن المتوقع أيضاً أن تتم مناقشة عدة مواضيع رئيسية، بما فيها مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية في قطاع الضيافة، وتعزيز الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات، وتتبع الطعام بالذكاء الاصطناعي، والتنسيق بين الكفاءة التشغيلية ونزاهة العلامة التجارية، إلى جانب استكشاف إمكانات التطبيقات السحابية في قطاع الضيافة الحديث.

ومن جهتها، قالت إيلين أوكونيل، نائبة أول رئيس التصميم والضيافة في دي إم جي إيفنتس: «تم إعداد جدول أعمال الدورة القادمة من معرض الفنادق لتوفير تجارب فريدة للزوار، من خلال البحث في الفرص المتاحة واستكشاف التحديات المحتملة التي تؤثر على قطاع الفنادق في الوقت الراهن. وكلنا ثقة بأن المعرض سيطرح مجموعة شاملة من أحدث الابتكارات والتقنيات المتاحة في قطاع الضيافة، إلى جانب تقديم رؤى وبيانات حول هذا القطاع المزدهر، بالاستفادة من مشاركة نخبة مميزة من المتحدثين والجهات العارضة».

كما يستضيف المعرض الدورة السادسة من مسابقة طاولة الطهاة التي تتولى تنظيمها جمعية الإمارات للطهي، حيث تشهد تنافس ستة فرق طهو من بعض الفنادق الرائدة في المنطقة على مدار ثلاثة أيام للفوز بلقب أفضل فريق طهو فندقي لعام 2024. وتهدف تلك المسابقة الشهيرة إلى التعريف بأحدث عروض وتقنيات الطهو المذهلة التي يقدمها أفضل الطهاة المحليين، برعاية عدة شركات مرموقة مثل سينت للتسويق، وتوبيا، وسيراميك رأس الخيمة، وبركات، وشيف ميدل إيست، مما يضمن للضيوف تجارب ممتعة وسط أجواء تنافسية رائعة.

وتجري فعاليات معرض الفنادق 2024 ضمن ثلاث قاعات في مركز دبي التجاري العالمي، إضافة إلى نصف مساحة أرينا المركز التجاري، حيث من المحتمل مشاركة أكثر من 250 جهة عارضة وما يزيد عن 10 آلاف زائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t24a46fv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"