عادي

الحر يشعل قطاراً محملاً بالسولار في مصر

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحر يشعل قطاراً محملاً بالسولار في مصر
الحر يشعل قطاراً محملاً بالسولار في مصر
القاهرة:«الخليج»
نجحت قوات الدفاع المدني، في إنقاذ مدينة المراغة التابعة لمحافظة سوهاج جنوب مصر، من كارثة مروعة، بعد اشتعال النيران في إحدى عربات قطار كان محملاً بالسولار، بينما كان في طريقة إلى محطة المراغة الرئيسية.
وقالت مصادر بالدفاع المدني، إن ارتفاع حرارة الجو، تسبب في اندلاع حريق في إحدى عربات القطار المحمل بالسولار، قبل أن يلاحظ قائد القطار ارتفاع الأدخنة في العربة، فقام بإبلاغ الدفاع المدني، والتوقف بالقطار قبيل وصوله إلى محطة المراغة.
ونجحت قوات الدفاع المدني في السيطرة على الحريق، وفصل العربة المحترقة عن باقي القطار، قبل أن تشرع في عمليات تبريد باقي العربات.
وتواجه مصر منذ أيام موجة طقس قاسية، ارتفعت فيها درجات الحرارة على نحو غير مسبوق، في مثل تلك الفترة من العام، وهو ما دفع هيئة السكك الحديدية، وإدارة تشغيل مترو الأنفاق، إلى تقليل سرعة القطارات في مواجهة موجة الطقس السيئ، وأرجعت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تأثر البلاد بتلك الموجة شديدة الحرارة، إلى التغيرات المناخية الحادة التي يشهدها العالم خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنه من غير المعتاد، أن تستمر موجة الحرارة، على هذا النحو لأكثر من يومين خاصة في فصل الربيع، بينما تستمر الموجة الحارة التي تضرب مصر، لأكثر من أسبوع، نتيجة تعرضها لموجات طويلة من الهواء الساخن، سجلت معها العديد من المحافظات المصرية درجات حرارة تفوق 45 درجة مئوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27y5cmdj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"