عادي
شاشات عملاقة حول استادي هزاع والقطارة وبث المباراة في دور السينما

«الزعيم» يعوّل على «الأمة العيناوية» في نهائي آسيا

23:21 مساء
قراءة 3 دقائق

يضع الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين اللمسات الأخيرة على تشكيلة «الزعيم» المدعوة لمواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في التدريب الأخير على استاد هزاع بن زايد المقرر الساعة السابعة إلا ربعاً من مساء اليوم الجمعة.

وتقام المباراة النهائية الساعة الثامنة من مساء السبت في استاد هزاع بن زايد.

ويسبق التدريب العيناوي المؤتمر الصحفي الخاص بالمدرب كريسبو وأحد اللاعبين، وذلك في السادسة والربع مساء.

ويعول «الزعيم» على «الأمة العيناوية» من أجل عبور الموقعة الآسيوية والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، ويلزم «الزعيم» بعدما خسر في لقاء الذهاب 2-1، الفوز بفارق هدف لجر المباراة إلى شوطين إضافيين ومن ثم ركلات الترجيح، أما فوزه بفارق هدفين فسيعني تتويجه باللقب.

وحشدت إدارة العين كذلك في محيط استاد هزاع، حيث وفرت شاشات عملاقة للمشجعين من متابعي النهائي حول استاد هزاع وملعب القطارة، كما قررت بث النهائي في جميع دور «ستار سينما» في أكثر من 13 فرعاً موزعة في إمارات الدولة.

  • حماس كبير

من جهته، قال مدافع العين خالد الهاشمي: أنا متأكد تماماً من أن المشجعين سيشعلون الحماس في الملعب طوال ال90 دقيقة، ما أريده منهم أن يكونوا متحمسين على مدار مجريات اللقاء، من الدقيقة الأولى حتى الثانية الأخيرة.

وأضاف: أعتقد أن المشجعين سيلعبون دوراً كبيراً في هذه المباراة، نحن نؤمن دائماً بأنه يمكن أن يحدث أي شيء في كرة القدم، هنالك بعض التفاصيل التي يجب أن نكون أفضل فيها، ونحن كلاعبين ندرك ذلك جيداً. سوف نعمل على ذلك وأنا متأكد أننا سنؤدي جيداً خلال مباراة الإياب.

وتابع: قبل أي مباراة نلعبها، نعلم أنه لدينا شعار نادي العين على صدورنا، ونحن نمثل أنفسنا ونمثل بلدنا أيضاً في هذه البطولة المهمة، نحن واثقون جداً من أنفسنا وأمل أن تساعدنا هذه الثقة التي لدينا في المباراة.

إن الانتظار لمدة 21 عاماً من أجل تحقيق النجاح الثاني بعد الفشل في ذلك عامي 2005 و2016 سيشكل دافعاً قوياً بالنسبة لفريق العين من أجل نيل لقب هذه النسخة التي شهدت أيضاً إقصائه الثنائي السعودي القوي الهلال والنصر من البطولة.

وقال الهاشمي: لهذا السبب يريد الجميع هذه الكأس بشدة، وآمل من أعماق قلبي أن نتمكن من منح السعادة للجميع في بلدنا.

اختلف أسلوب اللعب الذي يعتمده فريق العين أمام يوكوهاما مارينوس عن ذلك الذي يتبعه عند مواجهته فرق من منطقته، وهذا هو التحدي الذي يعترف الهاشمي بأن زملاءه في الفريق بحاجة إلى التعامل معه للفوز باللقب.

  • مدارس مختلفة

وأوضح اللاعب: إنها مدارس مختلفة ومما رأيته من الناحية التكتيكية فهي جيدة جداً، ما واجهناه أمام النصر والهلال، لم يكن قلبي الدفاع في حالة جيدة لكن أمام الفريق الياباني كان لاعبوه على أعلى مستوى، خاصة في خط الدفاع.

وأردف بالقول: علينا أن نكون حذرين في هذا الجانب، نحتاج إلى مراقبتهم رجل لرجل جيداً، لأننا نعرف أنهم ليسوا أقوياء كثيراً من الناحية البدنية عندما تشدد الرقابة عليهم وتقاتل بقوة من أجل الكرة. لذا نحن بحاجة للعمل على ذلك.

وأشار «في مباراة الإياب، أعتقد أن الفريق الآخر سوف يدافع بقوة، لذلك نحن بدورنا سوف نهاجم. نحن بحاجة إلى التركيز على الهجمات المرتدة والكرات الثانية من قبلهم، حيث إن مهاجميهم جيدون حقاً، وهم من البرازيل ونعرفهم جيداً».

وختم: يجب علينا أن نكون حذرين من هذا الأمر، وكذلك من الكرات الثابتة، أعتقد أنهم سيعتمدون كثيراً على الكرات الثابتة والهجمات المرتدة. مع ذلك فالمباراة ستكون على أرضنا وبين جماهيرنا، فهم يتقدمون بفارق هدف، لذلك آمل أن نهاجم بقوة وأن نحقق النتيجة التي نريدها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d5zxa2yp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"