عادي

روسيا تهدد بضرب أهداف بريطانية لتسليحها أوكرانيا

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
663a27414c59b7510538ebea
«الخليج» - وكالات
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الخميس، أن موسكو ستضرب أهدافاً بريطانية داخل وخارج أوكرانيا، إذا اُستُخدمت أسلحة بريطانية في ضرب الأراضي الروسية.
وفي مطلع الشهر الجاري، كانت زاخاروفا أكدت أيضاً أن من حق روسيا، إذا تحققت تهديدات لندن بشأن ضربات كييف لأراضٍ روسية بأسلحة بريطانية، ضرب أهداف بريطانية بأوكرانيا وخارجها.
جاء ذلك وفقاً لحديث زاخاروفا لوكالة «تاس»، حيث تابعت: «إذا تحقق مثل هذا السيناريو، فإن بلادنا تحتفظ بالحق في الرد وفقاً لذلك، أي استهداف أهداف بريطانية من منشآت عسكرية وأسلحة موجودة على أراضي أوكرانيا وخارجها».
ووصفت زاخاروفا كلمات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون آنذاك، بأنه أمر «جنوني تماماً»، وتابعت: «إن ذلك لا يفتقد إلى الشرعية فحسب، ولكنه كذلك غير منطقي أيضاً؛ لأن بريطانيا نفسها ذكرت عكس ذلك حرفياً منذ وقت ليس ببعيد».
وكان كاميرون قال خلال زيارته إلى كييف، إن أوكرانيا لديها الحق في ضرب الأراضي الروسية بالأسلحة البريطانية، ووعد بنشر نسخة معدلة.
وقد وجهت الخارجية الروسية للسفير البريطاني لدى موسكو احتجاجاً شديد اللهجة، وتمّ تحذيره من عواقب استخدام الأسلحة البريطانية في ضرب أراضٍ روسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a9xyxzp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"