عادي
استقبل الزنداني وكبيرة «منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية»

عبدالله بن زايد يؤكد عمق العلاقات الأخوية والتاريخية مع اليمن

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، شائع محسن الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في جمهورية اليمن الشقيقة.

ورحب سموه بشائع محسن الزنداني، متقدماً بالتهنئة إليه بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين في جمهورية اليمن.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد أمس الخميس، في أبوظبي، بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، معرباً عن تمنياته  لشائع محسن الزنداني التوفيق والنجاح في مهام عمله.

كما أكد سموه، تطلّعه للعمل معه بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون الثنائي بين البلدين، متمنياً لليمن وشعبها الشقيق الاستقرار والتنمية والازدهار. حضر اللقاء خليفة شاهين المرر وزير دولة، ومحمد حمد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية اليمنية.

كما التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد، أمس الخميس في أبوظبي، سيغريد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

وبحث سموه وكاج تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وآليات تعزيز الاستجابة للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة وسبل توفير دعم مستدام للمدنيين في القطاع، مشيراً إلى أن دولة الإمارات لا تدخر جهداً في مد يد العون للأشقاء الفلسطينيين وتقديم المبادرات لغوثهم سواء براً أو بحراً أو جواً.

وجدد سموه خلال اللقاء، التأكيد على دعم دولة الإمارات لجهود الأمم المتحدة وسيغريد كاج، بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق ومعالجة الأزمة الإنسانية التي يعانيها المدنيون في قطاع غزة.

وأشار سموه، إلى أن الأوضاع الخطيرة الراهنة في منطقة الشرق الأوسط تقوض مساعي تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين، مؤكداً أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد والتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، وتوفير قنوات آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة دون عراقيل.

حضر اللقاء، لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية.(وام)

 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/474m4cp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"