مقال مدفوع
جديد الأسواق

كلية الأفق الجامعية تطلق مبادرة لمتابعة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
skyline

أعلنت كلية الأفق الجامعية في الشارقة بالتعاون مع "أكاديميوم"، المؤسسة العالمية الرائدة في مجال التعليم العالي، عن مبادرةً جديدة ضمن مساعيها الدؤوبة في التطوير والتحديث في مجال التعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة، وتهدف المبادرة إلى تيسير انتقال الطلبة الذين يرغبون في إكمال دراستهم الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية في كلية ألبرتوس ماغنوس.

وتُتيح هذه المبادرة للطلبة دراسة السنتين الأولى والثانية في كلية الأفق الجامعية ضمن الاختصاص الذي يختارونه، وبعد ذلك يمكنهم الاستمرار في الدراسة في كلية الأفق الجامعية أو الانتقال لإتمام السنتين الثالثة والرابعة في كلية ألبرتوس ماغنوس في نيو هافن، كونيتيكت، المشهورة عالمياً بتميزها الأكاديمي. وفي هذا الصدد أكد الأستاذ الدكتور محمد انعيرات، رئيس كلية الأفق الجامعية أهمية هذه المبادرة بقوله: "نسعى دائماً إلى تقديم التميز الأكاديمي في التعليم العالي مما يضمن للطلبة تحقيق تطلعاتهم على الصعيدين الأكاديمي والمهني، ويسرنا الإعلان عن هذه المبادرة مع كلية ألبرتوس ماغنوس، إذ تُجسد هذه المبادرة تفانينا والتزامنا التام برؤيتنا في تنشئة جيل من قادة المستقبل قادر على مواجهة التحديات العالمية الحديثة".

وفي تفاصيل هذه المبادرة، يقوم الطلبة بالتسجيل في كلية الأفق الجامعية في الاختصاص الذي يرغبون فيه حيث يتلقون تعليماً عالياً يشمل اختصاصهم، ويستفيدون من المرافق المتطورة والبيئة التعليمية الداعمة وذلك لاكتساب المعرفة الأساسية والمهارات اللازمة، إضافةً إلى تكوين شخصية ذاتية وأكاديمية قوية تؤهلهم للاستمرار في تحصيلهم الأكاديمي لتحقيق أمانيهم في رحلتهم الأكاديمية والمهنية. وفي السنة الثالثة طبقاً للمبادرة يمكن للطلبة الراغبين في الانضمام إلى المبادرة الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومتابعة دراستهم في كلية ألبرتوس ماغنوس في مدينة نيو هافن، المدينة التي تشتهر بمتاحفها ومسارحها ومعالمها الثقافية الأخرى والتي تُثري الطالب بالمعرفة اللازمة للتعرف على العديد من الثقافات كي يتمكن من الانخراط والانسجام في البيئة المتعددة الثقافات. وفيما يتعلق بالتأشيرات والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية فإنها من مسؤولية الطالب الراغب في الانضمام إلى المبادرة.

ومن جانبه صرح الدكتور مارك كاميل، رئيس كلية ألبرتوس ماغنوس قائلاً: "تستقبل ألبرتوس الطلاب الدوليين على مدى 100 عامٍ من تاريخها الحافل بالتفوق الأكاديمي الذي يُحقق لطلبتها التفوق والنجاح المهني الطويل الأمد، وما هذه المبادرة إلا استمرار للتقاليد المُتبعة في كليتنا". وتتميز كلية ألبرتوس ماغنوس، التي تأسست في عام 1925م بمكانتها العلمية المرموقة إذ حقق خريجوها على مدى ثماني سنوات متتالية معدل نجاح وظيفي لا يقل عن 95%.

هذا وقد حققت كلية الأفق الجامعية على مدى ثلاثة عقودٍ ونصف العديد من النجاحات في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تركيزها على التطبيق العملي للمناهج التعليمية ممّا يعزز قدرة الطلبة على الانخراط في سوق العمل المحلي والإقليمي، إضافةً إلى حصولها على اعتمادات عالمية لبرامجها الأكاديمية مثل اعتماد (ABET) الخاص بكلية الحوسبة والتقييم بأربع نجوم حسب نظام المؤسسة العالمية لتقييم الجامعات (QS Star).

لمعرفة المزيد حول كلية الأفق الجامعية في الشارقة يُرجى زيارة https://www.skylineuniversity.ac.ae
وللتعرف على كلية ألبرتوس ماغنوس، يمكنكم زيارة albertus.edu.
كما يمكنكم الاطلاع على المبادرة بالتواصل على البريد الإلكتروني: [email protected]
أو رقم الهاتف: 0097165441155
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2554e5a9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"