عادي

متحف لتاريخ المياه بمصر

17:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متحف لتاريخ المياه بمصر
متحف لتاريخ المياه بمصر
القاهرة:«الخليج»
تتعاون وزارة الموارد المائية والري في مصر، مع منظمة اليونيسكو، في إنشاء متحف للمياه والري، بهدف الحفاظ على تراث الوزارة، يهتم بتوثيق تاريخ المياه منذ الحضارة المصرية القديمة مع التركيز على ذلك في العصور الحديثة، بما يعكس حسن إدارة المياه.
وأوضحت الوزارة أن التعاون بين الطرفين يشمل أيضاً دعم جهود الحفاظ على منشآت الري، ذات الطابع التراثي وترميم الوثائق التاريخية المهمة، ومن ذلك الكتب والخرائط والتقارير والصور، وكذلك المساهمة في إنتاج فيلم وثائقي عن تاريخ الري في مصر، وتوثيق منشآت الري الأثرية والتعريف بتراث الري في مصر.
وبحث د. هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري، خلال لقائه ليديا آرثر بريتو، مساعد مدير عام اليونيسكو للعلوم الطبيعية، مختلف أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة الدولية، وذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه والمنعقد في بالى بدولة إندونيسيا.
وأشاد الدكتور سويلم بالدعم الذي قدمته منظمة اليونيسكو لمبادرة «أوار»، الخاصة بالتعاون في مجال المياه، من خلال القرار الذي أصدره المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسكو، في شهر مارس الماضي بدعم المبادرة، بإجماع الدول الأعضاء بالمنظمة.
وثمّن الوزير مجهودات اليونيسكو خلال فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه في مجال صياغة الإجراءات التنفيذية لمسار «المياه والزراعة المطرية» أحد مسارات مبادرة «أوار».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z3fyjz29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"