عادي
دشنته «نيلكانث كيبلز» في «مدينة دبي الصناعية» لإنتاج 20 ألف طنٍ متري سنوياً

مصنع كابلات كهربائية بـ130 مليون درهم في دبي

16:06 مساء
قراءة 5 دقائق
مصنع كابلات كهربائية بـ130 مليون درهم في دبي
مصنع كابلات كهربائية بـ130 مليون درهم في دبي
مصنع كابلات كهربائية بـ130 مليون درهم في دبي

دبي: «الخليج»

افتتحت شركة «نيلكانث كيبلز»، الشركة المتخصصة في مجال صناعة الكابلات في زامبيا، مصنعها المجهّز بأحدث المرافق والمعدّات في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم والتي تُعدّ إحدى أبرز الوجهات على مستوى المنطقة للشركات الصناعية والخدمات اللوجستية.

وحضر افتتاح المصنع، كل من عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة؛ وسعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي؛ بالإضافة إلى نخبة من المسؤولين رفيعي المستوى وكبار الشخصيات، حيث يبلغ حجم الاستثمار في هذا المصنع الذي يمتدّ على مساحة 503 آلاف قدم مربّعة 130 مليون درهم، وسيوفر أكثر من 200 فرصة عمل جديدة.

وأكد عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تدعم بشكل رئيسي تعزيز بيئة الأعمال الصناعية والجاذبية الاستثمارية لهذا القطاع الحيوي، والذي يحظى بالعديد من الممكنات والحوافز النوعية، وتعمل الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين مثل مدينة دبي الصناعية على إبراز الفرص الاستثمار ية النوعية للشركاء والمستثمرين من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

وأضاف: «نرحب بالمستثمرين في القطاع الصناعي، ونقدم لهم كافة الممكنات والحوافز التي تساعدهم على النمو والتنافسية والازدهار، تحت مظلة مبادرة (اصنع في الإمارات) وبرنامجي (المحتوى الوطني) و(التحول التكنولوجي) وغيرها من المبادرات والبرامج، ويعكس إقبال المستثمرين الصناعيين على التوسع في أعمالهم بالدولة، مكانة وجاذبية دولة الإمارات للشركات الدولية وما تقدمه الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من بيئة أعمال تساعد المصنعين على النمو والتنافسية في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية».

ودعا المستثمرين والشركات الصناعية لاكتشاف المزيد حول المزايا التنافسية من خلال متابعة أعمال الدورة الثالثة من (منتدى اصنع في الإمارات) والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مجموعة أدنوك ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي يومي 27 و28 مايو الجاري في مركز أبوظبي للطاقة، والذي يقام تحت شعار (استثمار. ابتكار. نمو) وسيتم خلاله الإعلان عن عدة مبادرات جديدة وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز الممكنات والحوافز، ودعم التحول التكنولوجي والابتكار، وتنافسية المنتجات الإماراتية، بالإضافة إلى الإعلان عن فرص مشتريات وفرص استثمارية جديدة بعدة مليارات من الدراهم.

ونيابةً عن مدينة دبي الصناعية، أشار سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي إلى الدور المحوري للقطاع الصناعي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير المواد والبنية التحتية الأساسية وإيجاد فرص عمل جديدة وتمكين الشركات من النمو والتوسّع على المستوى العالمي. وقال: «نرحّب بانضمام شركة «نيلكانث كيبلز» إلى وجهتنا الصناعية المزدهرة والمتنامية، حيث يأتي افتتاح مصنعها الجديد انسجاماً مع رؤيتنا الطموحة لتوفير بيئة عمل صناعية متكاملة تسهم في إنتاج المستلزمات الصناعية الأساسية مثل الكابلات، لتعزيز نمو القطاع الصناعي الوطني والارتقاء بالمنتجات المصنوعة في الدولة وتصديرها إلى أسواق إقليمية وعالمية جديدة، تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية D33 وإستراتيجية مشروع 300 مليار ومبادرة اصنع في الإمارات».

ومن جانبه، قال سانجيف دوبي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة «نيلكانث كيبلز»: «نؤكد التزامنا بالإسهام في الارتقاء بالمجتمع المحلي والمنظومة الاقتصادية المتكاملة في دولة الإمارات، إذ نعتزم وبكلّ فخر دعم نمو مدينة دبي وتقدّمها خلال السنوات المقبلة. وكانت مدينة دبي الصناعية خيارنا الأول لافتتاح مصنعنا الجديد، وذلك بفضل موقعها الإستراتيجي على مقربة من شبكة النقل الرئيسية التي تسهم في تسهيل عمليات النقل وتوفير الخدمات اللوجستية اللازمة. وتمتاز مدينة دبي الصناعية ببنيتها التحتية المتطوّرة التي توفر البيئة الداعمة لمختلف الأنشطة الصناعية، في ظلّ تأمين خدمات الدعم المتميّزة بما في ذلك خدمات تأسيس الشركات والحصول على التراخيص والاعتمادات اللازمة».

وأضاف: «سوف نحرص باستمرار على تخصيص الموارد الكافية للبحث والتطوير وتحسين البنية التحتية والحفاظ على صحة كوادرنا البشرية وسلامتها، بما يمكّننا من تعزيز قدرتنا التنافسية والإسهام في الارتقاء بقطاع التصنيع في دبي ودولة الإمارات».

وسيقوم المصنع بإنتاج الموصّلات وكابلات الأجهزة ذات الجهد المنخفض والمتوسط، علماً أنّ قدرته الإنتاجية تبلغ 20 ألف طنٍ متري سنوياً، بما في ذلك 13 ألف طنٍ متري من النحاس و7 آلاف طنٍ متري من الكابلات الكهربائية المصنوعة من الألومنيوم سنوياً. ويستفيد هذا المصنع من أحدث الوسائل التكنولوجية، مثل وحدات التحكّم المنطقية القابلة للبرمجة وأنظمة المراقبة والتحكّم والحصول على البيانات، للارتقاء بفعالية عمليات الإنتاج وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

وتطمح شركة»نيلكانث كيبلز«إلى تقديم خدماتها لمجموعة واسعة من العملاء ضمن قطاعات النقل والتوزيع والنفط والغاز والبناء والإٍسمنت والصلب والبنية التحتية وصناعة المعادن، في مناطق جغرافية متعدّدة تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج وجنوب آسيا وأفريقيا، وذلك من خلال مصنعها الجديد القائمة في مدينة دبي الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أنّ مصنع شركة «نيلكانث كيبلز» الجديد يحرص على تطبيق أعلى المعايير الدولية، حيث إنّه حاصل على شهادات آيزو 9001 و14001 و45001 لأنظمة إدارة الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية على التوالي. وتطمح الشركة من خلال افتتاح هذا المصنع إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في تعزيز جودة المنتجات القائمة على التكنولوجيا وتحسين أدائها والحدّ من آثارها على البيئة وإقامة شراكات استراتيجية على مستوى سلاسل القيمة مع مورّدين وموزّعين وغيرهم من أصحاب المصلحة، لتعزيز مرونة عملياتها وقدرتها على التكيّف مع الظروف المتغيّرة.

تنضمّ شركة «نيلكانث كيبلز» إلى وجهة صناعية مزدهرة تضمّ أكثر من 1000 عميل من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، فضلاً عمّا يزيد عن 300 مصنع قائم في مدينة دبي الصناعية التي تُعدّ الوجهة الرائدة لشركات التصنيع والخدمات اللوجستية على مستوى المنطقة. وسوف تستعرض مدينة دبي الصناعية مجموعة من الشركات المتميّزة في القطاع والقائمة ضمن منظومتها الصناعية المتكاملة، وذلك على هامش فعاليات منتدى «اصنع في الإمارات» المقرّر تنظيمه في مركز أبوظبي للطاقة يومي 27 و28 مايو 2024.

وتقع مدينة دبي الصناعية التي تمّ إنشاؤها في عام 2004 بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي ومحطة شحن «الاتحاد للقطارات» وشبكة الطرق الإقليمية الرئيسية. وتوفر لعملائها بنية تحتية متخصّصة، بما في ذلك الأراضي الصناعية ومرافق التخزين والمساحات اللوجستية التي تلبّي احتياجات مختلف القطاعات المصنّفة ضمن مناطق مخصّصة لصناعة المعادن الأساسية والآلات والمعادن الطبيعية والأطعمة والمشروبات والنقل والصناعات الكيماوية، بما يسهم في الحدّ من إنتاج النفايات وإتاحة فرص تبادل الموارد.

تُعدّ مدينة دبي الصناعية من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تضمّ مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومجمّع دبي للعلوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryeyy79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"