عادي
يستمر حتى 14 يونيو 2024

«مياه وكهرباء الإمارات» تفتح التسجيل بمزاد شهادات الطاقة النظيفة

13:24 مساء
قراءة دقيقتين
عثمان آل علي
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «مياه وكهرباء الإمارات»، الخميس، فتح باب التسجيل للمشاركة في مزاد الربع الثاني لعام 2024 لمخطط شهادات الطاقة النظيفة، في أبوظبي، ويستمر حتى 14 يونيو 2024.
وتتيح الشهادات للجهات العاملة في أبوظبي إمكانية إزالة الكربون من استهلاكها للطاقة، وخفض النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة، وتتبع التقدم المحرز نحو تحقيق أهدافها البيئية والتحقق منه.
وأدى الاستمرار الواضح في تركيز الأولويات على إعداد التقارير ذات الصلة بالبيئة والمجتمع والحوكمة، إلى زيادة الإقبال على شهادات الطاقة النظيفة، حيث شهدت الشركة عام 2023 زيادة ملحوظة في عدد المشاركين في المزادات التي تقوم بتنظيمها.
وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي: إن مخطط شهادات الطاقة النظيفة يؤكد ريادة أبوظبي في تحقيق أهداف الاستدامة، حيث يشهد تنامياً واضحاً أسهم بشكل رئيسي في تعزيز الجهود الجماعية الرامية إلى تسريع خفض انبعاثات الكربون المرتبطة بالعمليات التشغيلية، لتسهيل تحقيق مبادرة الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.
وأضاف أن الشركة تعمل بالتعاون مع الجهات الرائدة، على تمكين المؤسسات من خفض النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة، بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة.
وتعدُّ شهادات الطاقة النظيفة، الصادرة عن دائرة الطاقة في أبوظبي، الأداة الوحيدة المعتمدة، لتأكيد الفوائد البيئية والاقتصادية التي تحقّق باستخدام الطاقة النظيفة، وتصدر بوحدات 1 ميغاوات في الساعة، وتتيح هذه الشهادات إمكانية توثيق أن الكهرباء التي تستهلكها الجهات في أبوظبي، صادرة عن مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، حيث تؤدي الشركة دوراً رئيساً، كونها الجهة الوحيدة المسؤولة عن تشغيل المزاد لمخطط شهادات الطاقة النظيفة.
ويتوافق المخطط مع معايير الشهادات الدولية للطاقة المتجددة «I-RECs”، مع إقبال كبرى الجهات العاملة في أبوظبي، الكبير عليه، بما في»أدنوك«، و»الدار«، وميديكلينيك الشرق الأوسط، و»الإمارات العالمية للألمنيوم"، واشترت هذه الجهات شهادات الطاقة النظيفة ودخلت في شراكات استراتيجية مع شركة مياه وكهرباء الإمارات، لتوثيق مصادر إنتاج الكهرباء المتجددة أو النظيفة واستهلاكها، مثل الطاقة الشمسية أو النووية.
وفتح باب التسجيل أمام جميع الجهات الراغبة في المشاركة في المزاد المقبل الذي سيستمر حتى 14 يونيو 2024.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr775fbb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"