عادي

نهيان بن مبارك يدشّن مدرسة الجالية الأمريكية في جزيرة السعديات بأبوظبي

12:17 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك يدشّن مدرسة الجالية الأمريكية في جزيرة السعديات بأبوظبي

دشّن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المقر الجديد لمدرسة الجالية الأمريكية في جزيرة السعديات في أبوظبي، بحضور نخبة من الشخصيات البارزة والمسؤولين، أبرزهم مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، وسيف راشد المزروعي، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة، والسفيرة لانا نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسالم النعيمي، العضو المنتدب لـصندوق أبوظبي للتقاعد ومستشار مدرسة الجالية الأمريكية، ومونيك فلكينجر، مديرة مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي، ومات أيوب، رئيس مجلس أمناء مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي وخريج دفعة 1994.

نهيان بن مبارك يدشّن مدرسة الجالية الأمريكية في جزيرة السعديات بأبوظبي


وأزاح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ضمن فعاليات الحفل، الستارَ عن لوحة الإهداء الرسمية، ثم رافقه ممثّلو الصفين الرابع والخامس، لحضور مراسم الغرس الرمزي لشجرة الغاف، التي أهدتها إلى المدرسة حدائق الشيخ زايد في العين. وتمثّل هذه المناسبة محطة مهمة في مسيرة مدرسة الجالية الأمريكية التي تمتد إلى 51 عاماً، لترسّخ مكانتها في الإرث التعليمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومساهمتها القيمة في بناء الأجيال وتراثها الثقافي.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «أتقدم بأطيب أمنياتي بدوام النجاح إلى مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي، وأن تحافظ على مكانتها مركزاً رئيسياً ونموذجاً للتميّز في التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم».
وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «اليوم، نحن نقدر أيضاً روح التقاليد التربوية الأمريكية النموذجية الواضحة جلياً هنا في مدرستكم. يسرّني للغاية أن أشارككم احتفالنا بروابط التعاون والصداقة المتينة بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويعكس هذا الاحتفال تصميمنا المشترَك على الحفاظ على العلاقات العريقة والصديقة وتعزيزها بين بلدينا».

نهيان بن مبارك يدشّن مدرسة الجالية الأمريكية في جزيرة السعديات بأبوظبي


وتابع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة أمة رائدة تقود التقدم والسلام والازدهار في جميع أنحاء العالم. وبفضل القيادة الرشيدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أصبحت دولة الإمارات رائدةً في تطوير الاقتصاد والمجتمع القائمَين على المعرفة. وفي ظل قيادته الحكيمة، نعلم جميعاً أن أساس المجتمع، الذي نواصل بناءَه والحفاظ عليه لشعبنا، يرتكز في الأساس على نظام تربوي متين».
وقالت مونيك فلكينجر، مديرة مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي: «نعرب عن تقديرنا لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولحكومة إمارة أبوظبي على دعمهما المتواصل وكرمهما اللامتناهي الذي كان له دور رئيسي في نجاح مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي. كما نعرب عن جزيل شكرنا وعميق تقديرنا للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وجميع شركائنا المحوريين وأصحاب المصلحة الأساسيين على دعمهم المتواصل واستثمارهم في قادة الغد. نحتفل اليوم بالعلاقات التاريخية العميقة والروابط الوثيقة التي تجمع بين مدرسة الجالية الأمريكية وإمارة أبوظبي، وهي علاقة قائمة على الاحترام المتبادَل والقيم المشتركة على مدى 50 عاماً».
ويشهد تدشين المقر الجديد على العلاقات القوية وروابط التعاون بين إمارة أبوظبي والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعد مدرسة الجالية الأمريكية منارة للتميز في المجال الأكاديمي، ونموذجاً مثالياً للدبلوماسية الثقافية، ويؤكد التزامها المتواصل بتحقيق التميز والابتكار والمواطنة العالمية، وصياغة مستقبل التعليم، ما يعزز مكانتها مؤسسةً رائدة في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sr539p85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"