عادي

هل الطيران آمن؟

21:58 مساء
قراءة دقيقتين
رؤى

لايف تكنولوجي

بالنسبة للكثير من الناس، يمكن لفكرة الطيران أن تثير مشاعر الإثارة، والترقب، وأحياناً الخوف، مع تصدّر أخبار حوادث الطيران عناوين الأخبار، فمن الطبيعي أن نتساءل عن سلامة الرحلات الجوية التجارية الحديثة، ولتسليط الضوء على هذا الموضوع، تحدثنا مع أحد خبراء سلامة الطيران لفهم الإجراءات المتخذة لضمان السفر الجوي الآمن.

ويلعب خبراء سلامة شركات الطيران دوراً حاسماً في ضمان سلامة الركاب، وأفراد الطاقم على الرحلات الجوية التجارية، وهؤلاء المحترفون مسؤولون عن تحليل البيانات، وإجراء تقييمات المخاطر، وتنفيذ بروتوكولات السلامة، للتخفيف من المخاطر المحتملة، وتساعد خبرتهم في الحفاظ على معايير السلامة العالية في صناعة الطيران.

وتم تجهيز الطائرات التجارية الحديثة بميزات وتقنيات أمان متقدمة لتعزيز سلامة الرحلات الجوية، ومن أنظمة الملاحة الحديثة إلى شبكات الاتصالات القوية، تستثمر شركات الطيران بكثافة، في ضمان سلامة وأمن ركابها. إضافة إلى ذلك، يتم إجراء فحوصات صيانة صارمة، وفحوصات منتظمة لتحديد ومعالجة أي مشكلات محتملة قبل تفاقمها.

وجانب آخر مهم لسلامة شركات الطيران، هو تدريب وإصدار الشهادات لموظفي شركات الطيران، ويخضع الطيارون، والمضيفون، والموظفون الأرضيون، لبرامج تدريب صارمة لإعدادهم لمختلف السيناريوهات التي قد تنشأ أثناء الرحلة. يتضمن هذا التدريب إجراءات الطوارئ، وإدارة الأزمات، وبروتوكولات الاتصال لضمان الاستجابة المنسقة في حالة وقوع حادث.

وتخضع صناعة الطيران لرقابة تنظيمية صارمة من قبل الوكالات الحكومية لضمان الامتثال لمعايير ولوائح السلامة. يجب أن تلتزم شركات الطيران بمجموعة من الإرشادات والبروتوكولات التي وضعتها سلطات الطيران للحفاظ على تراخيص التشغيل الخاصة بها. ويتم إجراء عمليات تدقيق وتفتيش منتظمة لتقييم ممارسات السلامة لشركات الطيران وتحديد مجالات التحسين.

ووعلى الرغم من احتمال وقوع حوادث، إلا أن صناعة الطيران ملتزمة بالتحسين المستمر لمعايير السلامة لتعزيز تجربة الركاب بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7zutu3hx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"