عادي

إيلون ماسك يحذّر: مواقع التواصل سيئة للأطفال

21:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
في خضمّ الجدل الدائر حول تأثيرات مواقع التواصل الاجتماعي في سلوكيات الأطفال والمراهقين، حذّر الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» إيلون ماسك، من مخاطر هذه المنصات على الأطفال.
وأقرّ مالك منصة «إكس» الشهيرة خلال مداخلة مع شركة «فيفا تكنولوجي» نُشرت مقتطفات منها على حسابه الرسمي، بأنّ مواقع التواصل «أي إكس وفيسبوك وإنستغرام وتيك توك وغيرها سيئة للأطفال».
وشدد ماسك على أنّ «هناك منافسة شديدة بين برامج الذكاء الاصطناعي التي تعتمدها وسائل التواصل المختلفة من أجل زيادة الدوبامين إلى أقصى حد».
على صعيد آخر، أشار إيلون ماسك إلى أن الذكاء الاصطناعي «سوف يستولي على كثير من الوظائف، وهذا ليس بالأمر السيئ بالضرورة»، حسب قوله.
وأضاف ماسك خلال مداخلة عن بعد في المؤتمر التكنولوجي VivaTech 2024 بباريس عن الذكاء الاصطناعي: «من المحتمل ألا يحصل أي منا على وظيفة»، وذكر أن الوظائف في المستقبل ستكون «اختيارية».
وتابع: «إذا كنت ترغب في القيام بعمل يشبه الهواية نوعاً ما، فيمكنك القيام بعمل ما لكن بخلاف ذلك، سيوفر الذكاء الاصطناعي والروبوتات أي سلع وخدمات تريدها، ولن يكون هناك نقص في السلع أو الخدمات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42tb7xmf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"