عادي
«تدرا» تحتفي افتراضياً

17 مايو اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
من المناسبة

أحيت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا)، بمشاركة مزودي خدمات الاتصالات في الدولة وشركة «هواوي» وشركاء الهيئة من مختلف الجهات الحكومية، وشركاء آخرين محليين وإقليميين، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2024، والذي يصادف 17 مايو/ أيار من كل عام.

وعُقد الاحتفال افتراضياً تحت شعار «الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة»، للتوعية بدور الابتكار الرقمي في معالجة التحديات الأكثر إلحاحاً في العالم، بدءاً من مكافحة تغير المناخ وحتى القضاء على الجوع والفقر. وتم خلال الاحتفال تسليط الضوء على الجهود العالمية في مجال الارتقاء بالتحول الرقمي، من خلال رفع الوعي بالإمكانيات، التي يمكن أن يوفرها استخدام الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمجتمعات والاقتصادات العالمية.

افتُتح الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها المهندس محمد الرمسي نائب مدير عام الهيئة لقطاع الاتصالات شكر فيها الشركاء لحرصهم على أحياء هذا اليوم وأضاف: «لقد بات جلياً أن الابتكار الرقمي يمثل محركاً أساسياً لتحقيق التقدم الشامل والمستدام، حيث فتح آفاقاً جديدة للتطور، بما يشمله من تقنيات حديثة وفرص جديدة، وسَّعت دائرة فرص تمكين المجتمعات من الانخراط في العملية التنموية. كما ساهم في تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية، وتوفير فرص العمل، وتعزيز الشفافية والاقتصاد المستدام للجميع».

وقال: «تعكس دولة الإمارات التزامها القوي بالابتكار الرقمي كوسيلة فعالة لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة. وتولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الطاقة المستدامة وحماية البيئة، وتستخدم التكنولوجيا الرقمية في تحسين كفاءة استخدام الموارد وتعزيز الاستدامة البيئية، حيث تتبنى استراتيجيات شاملة لتعزيز الابتكار الرقمي في جميع القطاعات».

وتطرقت الهيئة والمشاركون في الحفل إلى الحديث عن مواضيع مختلفة منها تسليط الضوء على جهود الدولة لتسريع وتعزيز التحول الرقمي والذي أصبح أكثر شمولاً من خلال تسخير الابتكار الرقمي لخدمة الإنسانية. كما شهد الحفل عروضاً تقديمية قدمها نخبة من الخبراء من «اتصالات» و«دو» و«هواوي»، حول توسيع الفرص ومواءمة القدرات مع تطلعات التنمية المستدامة من خلال الجيل الخامس المتقدم والابتكار الرقمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryu3ack

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"