عادي

«أولياء أمور طلبة الشارقة» يبحث تحسين العمل المدرسي

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الملتقى
الشارقة : «الخليج»
نظم مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات بمدينة الشارقة، التابع لدائرة شؤون الضواحي، الملتقى الأول لرؤساء مجالس أولياء أمور طلبة مدارس مدينة الشارقة الحكومية وذلك بالتعاون مع المؤسسات التعليمية.
انطلقت فعاليات الملتقى صباح أمس، بمقر مجلس أولياء أمور طلبة بمدينة الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات لتعليم المدرسي، وحظيت بمشاركة نخبة من القيادات التربوية من مختلف التخصصات التي تلاقت رؤاها من أجل دعم دور أولياء الأمور في المنظومة التعليمية.
أدارت اللقاء عائشة الزرعوني، رئيسة لجنة التميز بالمجلس، وقدمت في مداخلتها محوراً تناول التعريف بدور المجلس والرؤية المشتركة التي تنتهجها المنبثقة من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تفعيل دور هذه المجالس.
وفي الملتقى، تتابعت كلمات المتحدثين، وتناولت عدة محاور هامة شملت تجويد وتحسين العمل المدرسي، والمساهمة في تنفيذ خطة المدرسة، كما تم مناقشة أهمية متابعة أولياء الأمور للمستوى التحصيلي الدراسي للأبناء، وتوعية أولياء الأمور بالأنظمة ولوائح السلوك المطبقة في المدارس، وركزت النقاشات أيضاً على دور مجالس أولياء الأمور في المدارس، والأسلوب الأمثل للتعامل مع الطلاب وفق المراحل العمرية المختلفة. أثرى اللقاء الشيخ عبدالرحمن المعلا رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة من خلال دوره والتعريف بدور القيادات التربوية في المؤسسة، من خلال مداخلاته والرد على استفسارات المشاركين من رؤساء المجالس حيث بلغ عدد الحضور 50 مشاركاً.
كما شاركت مريم جابر الشامسي ، نائب رئيس المجلس من خلال جلسة العصف الذهني لتجويد وتعزيز المقترحات والمداخلات بين مجموعات العمل التعاوني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mc9kcpn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"