عادي

«إير شاتو» تخطط للتوسع بتشغيل الطائرات العمودية في الإمارات

16:29 مساء
قراءة 3 دقائق
«إير شاتو» تخطط للتوسع بتشغيل الطائرات العمودية في الإمارات
«إير شاتو» تخطط للتوسع بتشغيل الطائرات العمودية في الإمارات

تتهيأ «إير شاتو»، مشغّل الطائرات العمودية الخاصة في دبي، لإحداث تحوُّل في قطاع السفر الجوي عبر الإمارات من خلال انطلاقتها في المنطقة واستراتيجية التوسع الإقليمي التي تنتهجها. وتتبنّى الشركة رؤية رائدة للنقل الجوي المدني، وتلتزم بالارتقاء بمعايير الفخامة والسلامة والراحة في قطاع الطائرات المروحية وطائرات الإقلاع والهبوط العمودية الكهربائية.

وترسي «إير شاتو» الأساس لشبكة واسعة النطاق من مهابط الطائرات الهجينة عبر الإمارات بتدشين عملياتها في دبي، لتبشر من خلال ذلك بوضع أساس قوي وراسخ لنظام بيئي سلس ومستدام للسفر الجوي في الدولة خلال العقد المقبل.

واستطاعت «إير شاتو» منذ تأسيسها أن تحقق قفزات هائلة فيما يتعلق بترسيخ مكانتها كمزود طموح للخدمات في قطاع الطائرات المروحية بالإمارات. وتمتلك الشركة منشآت فائقة الحداثة، تتضمن مهبطاً للطائرات المروحية وصالة مخصصة لكبار الشخصيات «دبي هيليبارك»، على مساحة 42000 قدم مربعة، وذلك في مطار آل مكتوم الدولي، لتزويد العملاء بتجربة حصرية وفاخرة.

وقال د. سمير محمد، رئيس مجلس إدارة «إير شاتو»: «نعرب عن امتناننا لــ «دبي الجنوب» بما تقدمه لنا من دعم سخي فيما يتعلق بمساعدتنا في الإسراع بتنفيذ مشروعنا. التطورات تجري على نحو متسارع، بينما يعمل إعلان دبي عن مبنى المطار الجديد على تحفيزنا بشأن تنفيذ مشروعنا وتحقيق القيمة الاستثنائية التي يمكن أن يضيفها إلى مجال الطيران والتنقل ككل».

د. سمير محمد

وقال طحنون سيف، المدير التنفيذي، لمشروع محمد بن راشد للطيران: «يسرنا انضمام «إير شاتو» إلى مشروعنا «دبي هيليبارك». ومن شأن الخبرات التي تتمتع بها الشركة كمزود رائد لخدمات تشغيل الطائرات المروحية الخاصة أن يدعم مهمتنا في المركز للإسهام في تنفيذ رؤية الحكومة، والمتمثلة في جعل دبي مركزاً عالمياً للطيران».

وحول الخطط المستقبلية، قال د. سمير: «ستمكّن «إير شاتو» الركاب من السفر من دبي إلى رأس الخيمة في أقل من 30 دقيقة. وسنبني ستة مهابط طائرات مروحية جديدة على الأقل في مختلف إمارات الدولة، بحيث يتمكن المسافرون من القدوم إلى منشأتنا في مطار آل مكتوم الدولي ثم ركوب طائرة هليكوبتر متجهين إلى رأس الخيمة والوصول إليها في غضون 24 إلى 27 دقيقة فقط، اعتمادا على الرياح».

وأضاف: «نتطلع إلى ربط إمارات الدولة بما في ذلك الشارقة وعجمان وأم القيوين وأبوظبي في المستقبل القريب. ونسعى إلى الاستفادة من الزخم الذي تشهده المناطق السياحية في الدولة مثل حتا، بحيث يتمكن عملاؤنا من السفر إليها من هنا. ونبحث عن مناطق مكتظة بالسكان لبناء مهابط طائرات الهليكوبتر الخاصة بنا لخدمة أكبر عدد ممكن من الناس. وتقدم الشركة باقات رحلات جوية حصرية على متن طائرات مروحية لمدة 22 دقيقة و 30 دقيقة في دبي، وتتطلع إلى ابتكار باقات مخصصة بالتعاون مع شركاء في قطاع الضيافة لخدمة السياح».

وتقدم «إير شاتو» خدمات شاملة، تتضمن 8 مهابط للطائرات العمودية ومركز صيانة متكاملاً، إلى جانب خدمات المناولة الأرضية والتزوّد بالوقود بما يضمن توفير خدمات سلسلة من الطراز الأول. وعلاوة على ذلك، أبرمت الشركة اتفاقيات شراكة استراتيجية مع أسماء رائدة في المجال، وتستفيد من رعاية مركز محمد بن راشد للطيران بدبي الجنوب في دعم تطوير نظام بيئي قوي للطائرات العمودية.

وتعتزم الشركة أن تضيف إلى منشآتها حظيرة جديدة لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في القريب العاجل. ومن المتوقع أن تعلن الشركة أيضاً عن الدخول في بعض من التحالفات البارزة.

وسيعمل مشروع «إير شاتو إنفرا» على دعم المساعي الرامية إلى تحقيق الهدف المتمثل في التحول إلى بيئة خضراء بحلول عام 2030. ولبناء نظام بيئي متكامل في قطاع الطيران، تؤمن «اير شاتو» بضرورة توافر قوى عاملة مدربة. ومن خلال التعاون مع رواد الصناعة والطيارين ذوي المهارات العالية، تعتزم «اير شاتو» قريباً إطلاق أكاديمية الطيران الخاصة بها.

وستواصل «اير شاتو» تقديم خدمات فاخرة ومعززة، وجولات جوية مخصصة، وأخرى لتصوير الأفلام والتقاط الصور، ومُصممة حسب الطلب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muh9fecw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"