عادي

اختيار فوزية فريدون في برنامج «سيدات لقيادة الرجبي الدولي»

16:25 مساء
قراءة دقيقتين
فوزية فريدون

أعلن الاتحاد الدولي للرجبي عن اختيار فوزية فريدون، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرجبي، للحصول على منحة «سيدات لقيادة الرجبي من كابجيميني» لعام 2024-2025.
تأتي هذه الخطوة لتعزيز دور القيادات النسائية في عالم الرجبي، والمساهمة في تسريع تطوير لعبة للسيدات والفتيات، في إطار التحضير لكأس العالم للسيدات 2025، وبهذا الاختيار، تنضم فوزية فريدون إلى قائمة متميزة من القائدات اللواتي ساهمن في تطوير الرياضة النسائية على مستوى العالم.
يهدف برنامج «سيدات لقيادة الرجبي» إلى دعم تطوير المهارات القيادية للمشاركات من خلال جلسات تدريب وتوجيه شخصية.
البرنامج يسعى لإنشاء شبكة عالمية متنامية من القائدات والنماذج النسائية في الرياضة، ما يعزز من تمثيل المرأة في مواقع القيادة في مختلف مجالات الرياضة، ومنذ انطلاق البرنامج في عام 2018، شاركت فيه 98 سيدة، مما يبرز النجاح الكبير لهذه المبادرة في تمكين النساء في مجال الرجبي.
وقالت فوزية فريدون: «أشعر بفخر كبير لاختياري ضمن برنامج «سيدات لقيادة الرجبي من كابجيميني»، هذه الفرصة تمثل خطوة مهمة في مسيرتي الإدارية، وتتيح لي المساهمة بشكل أكبر في تطوير لعبة الرجبي للسيدات، وأتطلع للاستفادة من الجلسات التدريبية والتوجيهية، والانضمام إلى مجموعة القيادات العالمية في هذه الرياضة».
وأضافت: «من خلال هذه المنحة، سأتمكن من دعم اتحاد الإمارات للرجبي، وتعزيز انتشار الرجبي بين النساء في الدولة، كما أن تطوير المهارات القيادية، والعمل على نشر الرياضة سيساهمان في تحقيق رؤية أوسع لمشاركة المرأة في الرياضة، وزيادة انتشار اللعبة بين الفتيات في الإمارات».
من جهته، أشار فيصل عبدالعزيز الزرعوني، مستشار رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرجبي إلى أهمية مشاركة فوزية فريدون في برنامج «سيدات لقيادة الرجبي من كابجيميني» كخطوة بارزة نحو تعزيز دور المرأة في عالم الرياضة، وخاصة في رياضة الرجبي. وأعرب عن فخره كاتحاد الإمارات للرجبي لتمثيل فوزية فريدون لهم في هذا البرنامج العالمي المهم.

فيصل الزرعوني


وأكد أن هذه الفرصة لن تعزز فقط قدراتها الشخصية والمهنية، بل ستعود أيضاً بالفائدة على الرياضة الإماراتية بشكل عام ورياضة الرجبي بشكل خاص.
وأبدى تحمسه لمتابعة تطورها وتطلعه لما ستسهم به في تطوير ونشر رياضة الرجبي بين النساء في دولتنا، وقال: «تلك المنحة والتكريم يمثلان دليلاً قوياً على أهمية دعم النساء في الرياضة وتعزيز أدوارهن القيادية، وهو ما يساهم في بناء مستقبل مشرق للرجبي للسيدات والفتيات، ومن خلال هذا البرنامج، تساهم فوزية فريدون وزميلاتها في تحقيق رؤية أوسع لمشاركة المرأة في الرياضة وتعزيز مكانتها في الساحة الرياضية العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2b5stum6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"