عادي

الشرطة تعتقل شخصاً شارك بهجوم على متظاهرين بجامعة كاليفورنيا

11:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشرطة تعتقل شخصاً شارك بهجوم على متظاهرين بجامعة كاليفورنيا
لوس أنجلوس - (رويترز)
بعد ثلاثة أسابيع، من قيام حشد بمهاجمة نشطاء مؤيدين للفلسطينيين معتصمين في جامعة كاليفورنيا-لوس أنجلوس، ألقت الشرطة القبض على شخص لأول مرة في أعمال العنف، وقالت إنه شوهد في لقطات مصورة وهو يضرب الضحايا بعمود خشبي.
وقالت إدارة شرطة الجامعة في بيان الجمعة، إن المشتبه به، ويدعى إيدان أون (18 عاماً)، تم احتجازه الخميس في مدينة بيفرلي هيلز للاشتباه في قيامه بالاعتداء بسلاح مميت.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الشاب، الذي قالت الشرطة إنه لا علاقة له بجامعة كاليفورنيا-لوس أنجلوس، هو طالب في مدرسة ثانوية في بيفرلي هيلز.
وهذا هو أول شخص تلقي الشرطة القبض عليه في تحقيقاتها في أعمال العنف التي اندلعت في الحرم الجامعي بين النشطاء المؤيدين للفلسطينيين الذين نصبوا مخيماً للاحتجاج على الحرب الإسرائيلية في غزة، ومجموعة هاجمتهم في وقت متأخر من ليلة 30 إبريل/ نيسان.
واقتحم المهاجمون الملثمون، الذين وصفهم مسؤولو الجامعة والشرطة بأنهم «محرضون»، موقع الاحتجاج بالهراوات والعصي، مما أدى إلى مناوشات ضارية تبادل فيها الجانبان الضربات ورش كل منهما الآخر برذاذ الفلفل.
وتعرض مسؤولو الجامعة والشرطة لانتقادات شديدة من حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم وآخرين بشأن كيفية استجابتهم للمواجهة، التي استمرت لمدة ثلاث ساعات على الأقل في الصباح الباكر من أول مايو/ أيار قبل أن تتحرك الشرطة وتستعيد النظام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xmph59h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"