عادي
لدينا 6 مدارس ومستشفى بقيمة إجمالية تتجاوز مليار درهم

«المال كابيتال» تستعد لاستحواذات جديدة في التعليم والصحة

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
ناصر النابلسي
ناصر النابلسي
دبي: ملحم الزبيدي

أوضح ناصر النابلسي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة «المال كابيتال»، أن الشركة ومن خلال صندوقها «المال كابيتال ريت»، وضعت خطة للتوسع على صعيد الاستثمارات العقارية التي تتركز على قطاعي التعليم والصحة فقط، حيث تعتزم الاستحواذ على مدرسة ومستشفى جديدتين خلال الفترة القليلة المقبلة بعد النجاح الذي حققته في صفقة الأصول العقارية التابعة لمدرسة بريطانية في دبي بقيمة إجمالية وصلت إلى 410 ملايين درهم.

وبهذا التوسع والاستحواذات الجديدة، يرتفع عدد أصول المحفظة إلى 6 مدارس ومستشفى بقيمة إجمالية تتجاوز حاجز المليار درهم.

وأكد النابلسي في تصريحات ل«الخليج»، أن الشركة لا تخطط التوسع أو الدخول في مجالات استثمارية أخرى خارج قطاعي التعليم والصحة اللذين يشدان نمواً مستداماً، وهامش مخاطرة منخفضاً. وقال: «حقق صندوقنا العقاري نمواً مستقراً خلال السنوات الماضية، والقيمة الدفترية سجلت نمواً سنوياً 10%، وضمن عائد مضمون للمساهمين والمستثمرين بنسبة 7%».

وقال النابلسي أن الأسواق المالية المحلية سجلت نجاحات على صعيد الاكتتابات العامة للعديد من الشركات في الفترة الماضية، الأمر الذي يتطلب «استراحة محارب» لإعادة التقييم.

وأشار، إلى أن فكرة خصخصة العديد من الشركات وطرحها للاكتتاب العام في سوق دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية ناجحة، وشهدت إقبالاً قوياً يعكس جاذبية بيئة دولة الإمارات الاستثمارية في شتى القطاعات التي من المرجح أن تشهد المزيد من النمو في 2024.

وحول التوجه لفرض ضريبة أرباح الشركات (9%)، أوضح الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة «المال كابيتال»، أنه توجه سليم لبناء الدول، وسيتم التأقلم معه مع مرور الوقت بشكل تدريجي.

وذكر الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة «المال كابيتال»، أن النمو المستمر والمتسارع في دبي يفاجئ الجميع في ظل تراجع نسب التضخم، ونجاح حكومة دولة الإمارات بالتعامل مع جائحة «كورونا»، التي شكلت نقطة ثقة قوية للجميع على صعيد شتى المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckkzwz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"