عادي

جوارديولا: خطتي لم تكن جيدة ومانشستر يونايتد بحاجة إلى حسم مصير مدربه

22:16 مساء
قراءة دقيقتين
كشف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن أن السبب وراء خسارة فريقه لمباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بنتيجة 2-1 أمام مانشستر يونايتد، يرجع إلى تطبيقه لخطة لعب يرى أنها لم تكن جيدة.
وقدم جوارديولا، التهنئة لجماهير مانشستر يونايتد لتحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة منذ 8 أعوام، مشيراً إلى أن إدارة النادي بحاجة إلى حسم مصير المدرب الهولندي إريك تين هاج.
وأوضح المدرب الإسباني خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: «أعتقد أن خطة لعبي لم تكن جيدة. لعبنا بشكل أفضل كثيراً خلال الشوط الثاني وكنا أكثر قوة، ويرجع ذلك لتأخرنا بنتيجة 2-0، حيث لم يكن لدينا ما نخسره».
وأضاف جوارديولا، «حاولنا الحصول على فرص في الشوط الثاني، وهو أمر لم يكن سهلاً، لأنهم كانوا يراقبوننا ويدافعون في المساحات الضيقة، ولسوء الحظ سجلنا هدفاً متأخراً قليلاً».
وأكد جوارديولا، أن لاعبيه لعبوا بشكل جيد على الرغم من الخسارة، وأن الفريق كان بإمكانه اللعب بشكل أفضل، موضحاً: «أشعر بخيبة أمل اليوم، من الطبيعي أن تخسر الفرق في النهائيات، لكن هذا الموسم كنا ننافس بشكل جيد واستثنائي على جميع الألقاب، سنحصل على فترة راحة ونعود الموسم المقبل».
وتطرق بيب جوارديولا إلى الحديث عن إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، الذي تؤكد وسائل إعلام بريطانية احتمالية تعرضه للإقالة، قائلاً: «عليهم اتخاذ القرار. هو شخص رائع ومدرب غير عادي، الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مهم بالنسبة لهم كما كان الأمر بالنسبة لنا الموسم الماضي».
يُذكر أن مانشستر يونايتد تقدم في الشوط الأول بهدفين سجلهما أليخاندرو جرناتشو في الدقيقة 30 وكوبي ماينو في الدقيقة 39، ثم قلص جيريمي دوكو الفارق بأول أهداف مانشستر سيتي في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ليحقق «يونايتد» اللقب الغائب منذ عام 2016، ويحجز مكانه في مباراة الدرع الخيرية أمام «سيتي» بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، في افتتاح الموسم المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u6mtkmed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"