عادي
مسار الإمارات -هونج كونج مزدهر

«كاثي باسيفيك»: الإمارات سوق ربط مهم لآسيا والشرق الأوسط

00:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
شانا دوكرتي

دبي: أنور داود

أكدت شانا دوكرتي، المديرة الإقليمية لجنوب إفريقيا والرئيسة الإقليمية للمبيعات التجارية في الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة كاثي باسيفيك أن دولة الإمارات تعد سوقاً أساسية تربط آسيا بالمنطقة، وهو أمر بالغ الأهمية للتجارة وطريق الحرير المؤدي إلى هونج كونج والصين وغيرهما من المناطق.

وقالت دوكرتي ل «الخليج»: شهدنا ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين بغرض الترفيه إلى هونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية، وكذلك الأمر بالنسبة لأعداد المسافرين إلى مانيلا لزيارة الأصدقاء والأقارب.

أضافت أن «كاثي باسيفيك» تقوم بتسيير رحلات من دولة الإمارات منذ أكثر من 45 عاماً، حيث تشغّل رحلات أسبوعية على طائرات من طراز بوينج 777 بين هونج كونج ودبي، ما يربط بين حوالي 80 وجهة في مختلف أنحاء العالم.

  • سوق مزدهرة

وقالت: إن المسار بين هونج كونج ودولة الإمارات تمثل سوقاً مزدهرة، حيث شهدنا زيادة في الإقبال على زيارة هونج كونج، وتقدم «كاثي باسيفيك» للعملاء عروضاً على موقعها الإلكتروني ما يتيح لهم فرصة مميزة لقضاء أجمل الأوقات في عطلاتهم، ونواصل العمل عن كثب مع الجهات المعنية الرئيسية، مثل مجلس هونج كونج للسياحة لتعزيز إقبال المسافرين من الشرق الأوسط لزيارة هونج كونج بغرض الترفيه.

وأوضحت: كان السفر بغرض العمل القطاع المهيمن على هذا المسار، لكننا نواصل البحث عن حلول مبتكرة للارتقاء بالتجارب المقدمة للعملاء التي تشمل توفير العبّارات ووسائل النقل البرية للسفر إلى جنوب الصين والتي يمكن حجزها بكل سهولة ما يتيح لعملاء «كاثي باسيفيك» إمكانية التخطيط لكامل رحلتهم إلى هونج كونج وجنوب الصين وإتمام عمليات الحجز بشكل مباشر.

وتابعت: تمتلك «كاثي باسيفيك» العديد من أدوات البيانات التي توفر لها إمكانية تحليل وتقييم مستويات الطلب على المسارات بشكل فعال. وتظهر هذه التحليلات وجود عوامل طلب وحمولة صحية على رحلات الشركة بين الدولتين، وكذلك على الوجهات القادمة عبر هونج كونج.

  • توجهات مشابهة

وأضافت: لطالما اتسمت سوق السفر الجوي بين هونج كونج ودولة الإمارات بكونها سوقاً للحجوزات المتأخرة وتنطوي هذه السوق حالياً على توجهات مشابهة لتلك التي كانت موجودة في فترة ما قبل الأزمة الصحية العالمية، مع تشابه في أنماط حجز المسافرين وترتيبات السفر المتأخرة. كما نلحظ ارتفاعاً في الطلب على رحلات الذهاب والعودة منذ العام الماضي. ونشهد طلباً متزايداً من عملائنا على خدمات الحجز عبر الإنترنت من خلال موقعنا الإلكتروني. ولذلك نواصل العمل على تعزيز تجربة المستخدمين للموقع وتبسيط عملية الحجز، بالإضافة إلى توفير عروض عديدة لمساعدة عملائنا على الحصول على أفضل الأسعار عند الحجز إلكترونياً.

وقالت إن «كاثي باسيفيك» ترتقي بتجربة مسافري درجة رجال الأعمال من خلال برنامج «بزنس بلس» وهو برنامج ذاتي الخدمة، يتسم بسهولة الاستخدام ويستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يسافر موظفوها معنا. ويوفر البرنامج لعملائنا من الشركات المرونة الكاملة من خلال مكافأتهم بأميال من برنامج آسيا مايلز عند سفر موظفيهم معنا.

  • ارتفاع الرحلات

وقالت إننا نشهد ارتفاعاً جيداً في حجم الرحلات القادمة والمغادرة، وتوجهاً متنامياً لدى المسافرين من دولة الإمارات لاستكشاف أبرز الوجهات الآسيوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية. ومع وجود مقرنا الرئيسي في هونج كونج وبُعدها مسافة رحلة جوية متوسطة عن دبي، شهدنا زيادة في أعداد المسافرين بغرض السياحة، لا سيما من «جيل الألفية» و«جيل زد». ويرجع ذلك إلى طبيعة هونج كونج الخلابة ومأكولاتها الشهية ومعالمها الشهيرة وفعالياتها المتنوعة، مثل منافسات هونج كونج لسباعيات الرجبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zsvrkuf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"